ضبط 547 طن دقيق وقمح مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القاهرة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:44 م
ضبط 547 طن دقيق وقمح مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القاهرة

وجهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ضربة قوية لمافيا الفساد، ونجحت في ضبط 425 طن قمح، و122 طن دقيق مدعم بأحد المطاحن بالسلام قبل بيعها في السوق السوداء.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط مباحث التموين بالمديرية، أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام المسئولين عن مطحن المروة الكائن بدائرة قسم شرطة أول السلام، بالتلاعب في صرف القمح والدقيق المدعم.

وبعرض تلك المعلومات على اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير مباحث التموين بالمديرية، ومفتشي التموين، لاتخاذ اللازم؛ حيث تم استهداف المطحن المشار إليه، وأسفر الفحص الدفتري وجرد الكميات الفعلية بالمطحن عن زيادة في الكمية الفعلية المفترض وجودها بمقدار 425 طن قمح، و122 طنا و450 كيلو جراما من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% «المستخدم في رغيف الخبز المدعم»، قبل بيعها بالسوق السوداء لتحقيق مكاسب طائلة.

كما تم ضبط «أحمد. ف. أ»، مدير عام المطحن، و«عبد العزيز. م. م»، مدير الإنتاج بالمطحن، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي تتولى التحقيق، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة بالمطحن.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، بتكثيف الجهود لضبط الأسواق، ومواجهة أي حالات غير مبررة لتهريب السلع التموينية، خاصة الاستيراتيجية منها كالزيت، والسكر، والدقيق، والقمح، وإحكام الرقابة على تداول تلك السلع لضمان وصولها لمستحقيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة