«تعليم الجيزة» تكشف تفاصيل جديدة في «فساد العمرانية»

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 05:02 م
«تعليم الجيزة» تكشف تفاصيل جديدة في «فساد العمرانية»
مديرية التربية والتعليم بالجيزة
ابراهيم الديب

كشف مصدر مسؤول بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن اكتشاف التحقيقات التي تجريها المديرية عن ملف فساد إدارة العمرانية التعليمية، علمًا بأن الموجه المالي والإداري بالإدارة، حسنية علي، بمذكرة رسمية تؤكد أحد وقائع الفساد التي تشهدها الإدارة.

وقال المصدر، إن المذكرة شملت تقرير الموجه المالي، عن وجود 5 طلاب مقيدين بدفتر "123 ت ت" والخاص بمصروفات طلاب مدرسة "ملحقة يوسف جاد الله، بمدرسة العمدة، وإيصالات سدادها، ومرفقين بملفاتهم، وهم غير مقيدين من الأساس بسجل قيد التلاميذ.

وقامت الموجه المالي، بإخطار عصام الدين القوصي، مدير الإدارة، وإحالة المذكرة وصور الإيصالات للتحقيق بالشؤون القانونية بالإدارة، وذلك عقب نشر "صوت الأمة" تلك المستندات، لافتا إلى أن "القوصي" قام بالتوقيع على تلك المذكرة، في محاولة منه لتبرئة ساحته والتهرب من المسؤولية.

وأضاف أن المسؤولية الواقعة على "القوصي" تتمثل في كيفية دخولهم للمدرسة من الأساس والتوقيع على ملفاتهم بالقبول، بالإضافة إلى انتظامهم بالحضور لمدد تتراوح إلى 30 يومًا بالمدرسة، وحصولهم على الزي، ودفع المصروفات، وتحضيرهم في دفاتر الحضور والغياب، والحصول على "الشيتات" الخاصة بهم، ومتابعة الأعمال التحضيرية لهم، ومدى أحقية التحاقهم بمرحلة رياض الأطفال، والضوابط التي تم اتباعها.

كما أنه لم يقم باتخاذ أي إجراءات ضد مديرة المدرسة "سامية الطاهر" أو إحالتها للتحقيق عقب اكتشاف تلك المخالفات، وهو ماسمح لهم بالتخلص من قوائم القاعات وتغييرها لحذف تلك الأسماء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق