وزيرة الهجرة وعلماء مصر يزورون محور قناة السويس

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 01:54 م
وزيرة الهجرة وعلماء مصر يزورون محور قناة السويس
شيرين شلتوت

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وعددًا من علماء وخبراء مؤتمر«مصر تستطيع»، الذي عقد بمدينة الغردقة، مؤخرا، خلال زيارتهم لهيئة قناة السويس.

وقال«مميش»، إن الزيارة تأتى في إطار خلق جسر من التواصل بين الكوادر المصرية بالخارج، والكوادر المصرية بالداخل، فضلًا عن مشاركة العلماء المصريين بالخارج في الإستراتيجية المستقبلية لقناة السويس، وذلك لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروعات التنموية.

وأعرب«مميش»، عن سعادته بزيارة وفد من العلماء المشاركين في المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر بالخارج، موجهًا الشكر لـوزيرة الهجرة، التي جاءت علي رأس وفد ضم العلماء والخبراء.

ودعا الحضور بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث الكنيسة المرقسية.

وأكد، أن هيئة قناة السويس، مصرية حتى النخاغ، فهناك ٢٥ ألف عامل وموظف مصري، يديرون هذا المرفق العالمي بمنتهى الكفاءة ولم تتوقف الملاحة بالقناة ولو للحظة رغم كل الظروف التي مرت بها البلاد.

وأشار «مميش»، إلى أن الهيئة فى معركة حقيقية وهي معركة الرخاء والتنمية، كواحدة من أهم المشروعات التنموية العملاقة.

واختتم المؤتمر، بعرض تفصيلى عن الأسس التى بنيت عليها فكرة مشروع تنمية منطقة قناة السويس، بما تحويه من 6 موانىء ضخمة، وتم عرض فيلم تفصيلى عن إسهامات الهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق