عمر: لن يكون بمصر حياة سياسية سليمة بدون أحزاب قوية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:39 م
عمر: لن يكون بمصر حياة سياسية سليمة بدون أحزاب قوية
آية عبد الرؤوف عدسة محمود داود

قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن "مستقبل وطن" حزب واعدًا وله دور قوي في الحياة السياسية وكان له دور واضح في الانتخابات البرلمانية، واستطاع أن يكون حاضرًا في عقول الساسة بعد فتره وجيزة.

وأضاف عمر، خلال كلمته في الندوة السياسية التي تأتي ضمن فعاليات معسكر "مستقبل وطن" ببورسعيد، إن مصر حظيت بوجود حياة حزبية نيابية من أعظم ما يكون فى الشرق الأوسط، وكانت تضاهي الديموقراطيات في العالم، حتى حدوث عدد من المتغيرات أدت لثورة يوليو، ثم عرض تاريخ الحياة الحزبية في مصر.

وتابع: أنه منذ عام ١٩٥٣ بدأت عملية تهميش دور الأحزاب بالمجتمع بشكل كامل ولكن في الوقت الراهن تم استرجاع دور الأحزاب مرة أخرى ويوجد أكبر دليل على ذلك أبرزهم التمثيل الحزبي الممميز داخل البرلمان.

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى أن الحكم على الأحزاب بقوتها ووجودها من عدمه بيكون بعد اختبارات كثيرة للغاية، مؤكدًا أن التعرض لأي حزب والحكم عليه بضعفه أو قوته حتى ولو من خلال تواجده بالبرلمان بنائب فهي محاولة خبيثة لهدم الأحزاب.

وأوضح رئيس الحزب، أنه لن يكون هناك حياة سياسية ونيابية سليمة في مصر بدون وجود أحزاب سياسية قوية قادرة على العمل والابتكار وتشريع القوانين اللازمة والملائمة لطبيعة الظروف والأوقات.

جدير بالذكر أن حزب مستقبل وطن ينظم معسكره الرابع فى بورسعيد بالتزامن مع مرور ثلاث سنوات على تدشين حملة مستقبل وطن وعامين على إنشاء الحزب، لعقد ورش تدريبية تثقيفية عن الإعلام والاقتصاد والسياسة، ويعد المعسكر هو الأول بعد تولي المهندس أشرف رشاد رئاسة الحزب.

ويعقد المعسكر بحضور رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا والعديد من النواب على رأسهم النائب أشرف عثمان، والنائب نضال السعيد، والنائب أحمد سمير، والنائب محمود سعد، ونواب بورسعيد، كما يحضر نخبة من استاذه الإعلام والاقتصاد، على ان يعقد المعسكر بداية من يوم الإثنين 19 ديسمبر الجاري وحتى السبت 23 ديسمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق