صحف نمساوية: المشتبه به في هجوم ألمانيا لاجئ من أصول باكستانية أوأفغانية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:27 م
صحف نمساوية: المشتبه به في هجوم ألمانيا لاجئ من أصول باكستانية أوأفغانية
هجوم ألمانيا

نشرت صحف نمساوية، اليوم الثلاثاء، معلومات أولية عن الهجوم، الذي رجح خبراء أمنيون أن يكون عملا إرهابيا إستهدف أحد أسواق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين.

وكشفت الصحف أن قائد الشاحنة المشتبه به والذي تم إلقاء القبض عليه هو لاجئ من أصول باكستانية أو أفغانية وصل إلى النمسا عبر طريق غرب البلقان وإجتاز الأراضي النمساوية، قبل أن يدخل إلى ألمانيا، عبر معبر "باساو" الواقع على الحدود النمساوية الألمانية في ديسمبر الماضي.

ومن جانبها إكتفت وزارة داخلية النمسا بالتأكيد على وجود تواصل مستمر مع السلطات الألمانية، غير أنها لم تؤكد هذه المعلومات أو تنفيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة داخلية النمسا كارل جروندبوك " أن هذه المعلومات قيد التحقق خلال الوقت الراهن بالتعاون مع السلطات الألمانية" إلا أن صحف النمسا نشرت معلومات إضافية تظهر أن المشتبه به أقام في مكان مخصص للإجئين في ألمانيا وأنه إستخدم عدة أسماء.

الجدير بالذكر أن الهجوم الذي وقع أمس على سوق عيد الميلاد في العاصمة برلين، أثار مخاوف وهواجس أمنية في النمسا تحسبا من إحتمال وقوع هجمات مماثلة خلال إحتفالات عيد الميلاد، ورأس السنة في العاصمة فيينا، حيث توجد سوق كبيرة تعد أحد أهم معالم النمسا السياحية خلال شهر ديسمبر التي يتوافد عليها آلاف السياح من جميع دول العالم إلى جانب النمساويين الذين يقبلون على أسواق عيد الميلاد من جميع أنحاء النمسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق