لافروف: الإطار الثلاثي لروسيا وتركيا وإيران الأكثر فاعلية بشأن الأزمة السورية

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:01 م
لافروف: الإطار الثلاثي لروسيا وتركيا وإيران الأكثر فاعلية بشأن الأزمة السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن موسكو تعتبر الأطار الثلاثي لروسيا وتركيا وإيران الأكثر فاعلية بشأن سوريا، وذلك خلال المباحثات التى جرت اليوم فى موسكو لبحث الأزمة السورية.

وقال لافروف في تصريح اليوم الثلاثاء في أعقاب مباحثاته مع نظيريه التركي مولود جاويش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف في موسكو نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية "أعتقد أن الأكثر فاعلية هو الإطار الذي ترونه اليوم، وهذه ليست محاولة لإلقاء الظل على جهود بقية شركائنا الآخرين لتحقيق التقدم في تسوية الأزمة السورية، هذا تأكيد للواقع فقط".

وفي معرض حديثه عن التعاون مع الولايات المتحدة بشأن سوريا، أشار لافروف إلى "أننا لم نكن قريبين من النتيجة فحسب، بل حققنا النتيجة في سبتمبر الماضي، كما بدا لنا، وللأسف، لم يتمكن الجانب الامريكي من تأكيد مشاركته في تلك الأعمال التي تم الاتفاق عليها"، مشيرا إلى أن المجموعة الدولية لدعم سوريا لم تتمكن من أن تلعب دورها في تنفيذ القرارات المتخذة بشأن سوريا.

وأكد الوزير الروسي أن روسيا وإيران وتركيا لا تغلق الأبواب أمام دول أخرى وتدعوها للإنضمام إلى عملية التسوية في سوريا، موضحا أن التعاون بين الدول الثلاث "سمح إلى جانب إجلاء المدنيين، بخروج منظم لغالبية مقاتلي المعارضة المسلحة من شرق حلب بإتجاهات متفق عليها وتوجههم إلى الأماكن المتفق عليها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق