رئيس «مستقبل وطن»: إجراءات قانونية ضد أى شخص يستغل اسم الحزب.. أداء الحكومة لا يليق بالشعب المصري.. مستعدون لخوض انتخابات المحليات في أي وقت.. نجدد عهدنا على دعم ومساندة «السيسي» (حوار)

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 02:18 م
رئيس «مستقبل وطن»: إجراءات قانونية ضد أى شخص يستغل اسم الحزب.. أداء الحكومة لا يليق بالشعب المصري.. مستعدون لخوض انتخابات المحليات في أي وقت.. نجدد عهدنا على دعم ومساندة «السيسي» (حوار)
المهندس أشرف رشاد رئيس حزب «مستقبل وطن»
آية عبد الرؤوف عدسة محمود داود

تبرأ المهندس أشرف رشاد رئيس حزب «مستقبل وطن» من مؤسسة «مستقبل وطن الدولية»، مؤكدا أنها تتبع محمد بدران رئيس الحزب السابق، لافتا إلى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص آخر يستغل اسم الحزب، وأضاف خلال حواره لبوابة «صوت الأمة» أن أداء الحكومة الحالية لا يليق بالشعب المصرى، وكشف عن اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء لعرض ما تم انجازه من الحكومة، قبل تحديد ضرورة تغيير الحكومة من عدمه، وإلى نص الحوار.

- ما الهدف من المعسكر القائم وسبب اختيار محافظة بورسعيد تحديدا؟

يوجد أحداث متلاحقة في الدولة، بينها القرارات الاقتصادية الأخيرة، والاستعداد للمحليات، والهدف الأسمى هو تبادل الخبرات بين المحافظات وعرض مشكلاتهم وكيفية حلها، إضافة إلى إقامة ورش عمل تدريبية ورفع تنمية كوادر الحزب، وتوفير مدربين محترفين لهم، وتنمية ثقافة الاختلاف وتبادل وجهات النظر من خلال ورش العمل، واختيار محافظة بورسعيد تحديدا جاء بسبب قرب الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

-كيف يستعد مستقبل وطن للمحليات؟

الحديث عن المحليات ليس له محل من الإعراب الآن، وذلك لعدم صدور القانون، ولكن الحزب «جاهز لو قالوا الانتخابات امبارح»، وذلك لأن قدرتنا التثقيفية والتدريبية موجودة، وخير دليل على ذلك انتخابات مجلس النواب.

- ما هي توقعاتك لوقت إجراء الانتخابات؟

أتوقع إجراء الانتخابات في شهر مارس أو أبريل من العام الجديد.

- هل ترى معوقات للشباب في المحليات؟

لا استطيع التحدث عن المعوقات لوجود بعض المواد الخلافية، وسيتم مناقشتها بالبرلمان في جلسة الحوار.

- ما تقييمك لأداء الحكومة؟

لا خلاف على أن أداء الحكومة لا يليق بالشعب المصري، ويوجد عجز في حل الأزمات وعدم القدرة على مواكبة الأسعار وضبطها، ولكن لا نستطيع وضع الجميع في سلة واحدة، يوجد بعض الوزراء يؤدون دورهم على أكمل وجه وبعضهم لديه مشكلة في المنظومة، وستعقد جلسة مع رئيس مجلس الوزراء في نهاية ديسمبر الجاري، لتقييم أداء الحكومة، وما تم تنفيذه من برنامجها التي عرضته على البرلمان، وهو ما سيترتب عليه الإبقاء على الحكومة أو إعلان الحاجة إلى تعديل وزاري.

- أين مبادرة «الجيش الرابع» التي أعلن عن تدشينها حزب «مستقبل وطن»؟

الحزب لديه جدول يسير عليه، و«الجيش الرابع» هي عبارة عن شركة اقتصادية ليس لها علاقة بالحزب، ولكنها مبنية على أفكار الشباب ومساهمتهم، و«ماشيين في إجراءات تنفيذها وتأسيسها»، وسيتم الإعلان عن الانتهاء منها في الوقت المناسب.

- ماذا عن أكاديمية «مستقبل وطن الدولية»؟

هذه الأكاديمية ليس لها علاقة بالحزب ولا يعلم الحزب عنها شيئًا.

- ما تعليقك على الأخبار المتداولة حول استغلال محمد بدران لاسم «مستقبل وطن»؟

لا تعليق، ولكن في حالة أن استغل محمد بدران أو أي شخص غيره اسم الحزب سأتخذ الإجراءات القانونية ضده.

- ما السبل التي يتبعها «مستقبل وطن» لتخفيف العبء عن المواطن؟

يحاول الحزب توفير آلية لمراقبة الأسعار، ونسعى الفترة القادمة لتحويل الأسر من مستهلكة إلى منتجة، كما توجد العديد من الأنشطة سنقوم بها خلال الفترة المقبلة ولكن لن نعلن عنها الآن.

- ما الرسالة التي تود أن توجهها إلى الشعب المصري؟

عاهدنا الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أننا سنكون سنده كشعب، ومستمرون في هذا العهد لأنه لا يحمل أى أغراض أو مصالح شخصية، وهو يعالج منظومة قديمة من الفساد، الذي يحاربه الرئيس، ويسير بخطوات سريعة نحو الطريق الصحيح ونحن خلفه دائما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق