محمد حماقي: لا أنظر ورائي

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 12:49 م
محمد حماقي: لا أنظر ورائي
محمد خليفة


استطاع بفنه وحبه للغناء أن يقدم كل ما هو جيد ومناسب لجمهوره، يعمل دائما على الارتقاء بكل ما يقدمه من موسيقى وكلمات وإنتاج، واستطاع فى النهاية أن يقتنص جائزة «بيج آبل» كأفضل مطرب فى الشرق الأوسط، محمد حماقى تحدث فى حواره مع «عين» عن تفاصيل كثيرة من خلال السطور التالية.

■ فى البداية حدثنا عن جائزة BAMA؟

- هى جائزة عالمية اسمها «بيج آبل ميوزيك أوورد» تكرم مجموعة كبيرة من النجوم حول العالم، والتصويت فيها يتم من خلال مرحلتين، الأولى تكون بالترشيح من البلد نفسه، وبعدها تأتى المرحلة الثانية من خلال التصويت على مستوى الشرق الأوسط.

■ ماذا تعنى لك هذه الجائزة؟

- هناك نوعان من الجوائز، جائزة تحصل عليها من خلال تصويت الجمهور، وجائزة تفوز بها من خلال لجنة تحكيم، وأنا شخصيا أفضل جوائز الجمهور، لأنها تعبر بشكل مباشر عن نتيجة عملى، وعن المسئولية التى تقع على عاتقى كفنان.

■ هل هذه المسئولية هى التى تتسبب فى تأخرك فى إصدار ألبوماتك؟

- تأخرى دائما لتقديم ما هو جيد، وهذه سياستى فى العمل، أنا لا أصدر أى ألبوم إلا بعدما أشعر بالرضا التام عنه، وأفكر دائما قبل أى عمل ماذا سأقدم لجمهورى.

■ هل ترى أن هذه الجائزة وضعتك فى مكان ومكانة بعيدين عن فنانى جيلك؟

- لم أفكر بهذا الشكل مطلقا، ولا أنظر أبدا إلى مكانى أو مكانتى، أنظر إلى ما أقدمه خلال مشوارى الفنى، لأننى أعتبر نفسى فى سباق، وبالتالى لا أنظر خلفى.

■ هل بدأت التحضر لألبومك الجديد؟

- اخترت حتى الآن 4 أو 5 أغنيات، لكن معالم الألبوم النهائية لم تتضح حتى الآن، وأتمنى أن يكون فى الأسواق خلال موسم صيف 2017.

■ مع من تتعاون فى هذا الألبوم؟

- فريق العمل نفسه الذى تعاونت معه فى ألبومى السابق، يضاف إليهم فقط بعض الأسماء، لكن على رأس الفريق من الملحنين عمرو مصطفى، وتامر على، ورامى جمال، ومن الموزعين تميم، وتوما، وطارق مدكور، وبالنسبة للشعراء أتعاون مع أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ونادر عبدالله.

■ كيف ترى حال الغناء فى الفترة الحالية؟

- لا يمكن لأحد أن يحكم على أى فن يقدم، وأنا أعترض على هذه الفكرة من الأساس، كل فنان من حقه أن يقدم ما يراه مناسبا له، والحكم فى النهاية للجمهور.

■ لماذا تأخرت فكرة اقتحامك للتمثيل؟

- تجربة التمثيل ما زالت قائمة، وأنا لست فى عجلة من أمرى للدخول فيها، بقدر ما يهمنى المحتوى النهائى الذى سيظهر فى النهاية للجمهور.

■ ما حلمك الذى لم يتحقق حتى الآن؟

- حلم واحد فقط، يراودنى منذ أن بدأت طريقى فى الغناء، وهو أن يكون لدى تاريخ مؤثر فى الفن المصرى، والعربى عامة، حينما أتخذ قرارا بالتوقف عن الغناء.

■ أين ستحيى حفل رأس السنة المقبل؟

- الحفل من المقرر أن يكون فى دولة الإمارات، وأتمنى أن يظهر على المستوى المطلوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة