محافظ أسيوط يؤكد الأهمية الاقتصادية لمشروع «النافتا عالي الأوكتان»

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:51 م
محافظ أسيوط يؤكد الأهمية الاقتصادية لمشروع «النافتا عالي الأوكتان»

قال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي" إن مشروع (مجمع إنتاج النافتا بنزين 92 عالي الأوكتان) بشركة أسيوط لتكرير البترول سينتج 660 ألف طن نافتا (ثقيلة ومثبتة) سنويا بتكلفة استثمارية تصل إلى 371 مليون دولار".

وأكد المحافظ - خلال مشاركته اليوم الاثنين في جلسة الحوار المجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع مجمع إنتاج النافتا (البنزين ٩٢) عالي الأوكتان بالعامل المساعد والأزمرة بشركة أسيوط لتكرير البترول - على الاهتمام الذي توليه الدولة لمراكز وقرى محافظات الصعيد من خلال زيادة حجم المشروعات والاستثمارات، وأن مثل هذه المشروعات تعد أحد الخطوات المهمة لتقوية الاقتصاد المصري الذي نعمل جميعا على النهوض به بما يؤثر بشكل إيجابي على مستوى المعيشة للمواطن.

وأشار المحافظ إلى أهمية هذا المشروع في إنتاج البنزين عالي الأوكتان اقتصاديًا لما سيوفره من إنتاج البنزين للسوق المحلي نظرًا لزيادة الاستهلاك المحلي، وضرورة الاكتفاء الذاتي من هذا المنتج الحيوي بل وتصديره مستقبلا، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأشاد الدسوقي بطرح المشروع للحوار المجتمعي لتقييم الأثر البيئي لتلافي أي سلبيات قد تحدث أثناء عملية الإنشاء وبعدها قد تؤثر على حياة المواطنين في القرى المحيطة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

من جانبه، قال المهندس ناجي كساب رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتكرير البترول" إن جلسة الحوار المجتمعي تهدف إلى تقييم الآثار البيئية الناتجة عن إنشاء مشروع مجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتان بالعامل المساعد والأزمرة بمحافظة أسيوط بما يتوافق وتأمين سلامة العاملين والمجتمع ومتطلبات قانون البيئة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة