«عربية النواب» تطالب الخارجية بالسعي للإفراج عن الصيادين المحتجزين باليمن

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 01:42 م
«عربية النواب» تطالب الخارجية بالسعي للإفراج عن الصيادين المحتجزين باليمن
لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب

طالبت لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال وزارة الخارجية بسرعة العمل على الإفراج عن الصيادين المصرين المحتجزين باليمن.

وأكدت اللجنة، في بيان اصدرته عقب اجتماعها اليوم، الذى استعرض آخر تطورات الأزمة اليمنية أن الموقف المصرى واضح منذ بداية الأزمة في دعم الحكومة الشرعية في اليمن مع حرصها على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها.

وأدانت التفجير الغادر الذي أودى بحياة 48 من المجندين اليمنيين وتبناه تنظيم داعش الإرهابي مؤكدة أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار ودعوة جميع الأطراف للجلوس على مائدة المفاوضات للوصول لحل سياسي مناسب.

وثمنت الجهود المبذولة من اللجنة الرباعية بدعوتها الجادة لوقف العمليات العسكرية والوصول إلى هدنة سريعة بين الأطراف المتنازعة ودور الخارجية المصرية الداعم للشرعية والحكومة اليمنية لوحدة الأراضي اليمنية وإحترام سيادتها واستقلالها.

وأعلنت اللجنة رفضها التدخلات الإقليمية فى شئون اليمن الداخلية الداعية للفرقة والإنقلاب على الشرعية معربة عن تقديرها البالغ للجهود الدولية لدعم المشاورات بين الأطراف اليمنية وتقريب وجهات النظر بهدف التوصل إلى حل سياسي لاستعادة الأمن والاستقرار فى اليمن الشقيق.

وأبدت لجنة الشئون العربية تأييدها التام لجهود المبعوث الخاص إلى اليمن بشأن خريطة الطريق بخطواتها الأمنية والسياسية اللازمة للتوصل لحل سياسي للصراع ودعوة جميع الأطراف اليمنية للعمل بجدية بهذا الخصوص وفقًا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكدت ضرورة عدم اتخاذ أي قرارات أحادية الجانب من قبل أي طرف من أطراف الأزمة اليمنية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية للشعب اليمنى للحماية من تفشي الأمراض والأوبئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق