«السكة الحديدية»: 78 حالة دهس خلال شهر نوفمبر

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 11:58 ص
«السكة الحديدية»: 78 حالة دهس خلال شهر نوفمبر
اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية

أكد اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية أنه تم رصد 81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات لإيقافها جبرًا أثناء سيرها في أماكن غير مخصصة وذلك خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التي يقوم بها بعض ركاب القطارات تمثل خطرا على أرواحهم.

كما رصدت الهيئة عدد 97 حالة اقتحام مزلقانات من قبل الجمهور وقائدي المركبات وكذا 78 حالة دهس نتيجة لعبور الجمهور وقائدي المركبات من الأماكن غير المعدة للعبور.

وأضاف شوشة أنه تم رصد أيضا عدد 17 حالة اعتداء على طوائف التشغيل المختلفة بالسكة الحديد «سائقو قطارات – المحصلون داخل القطارات – عمال البلوك – خفراء المزلقانات» وذلك من قبل الجمهور أثناء تأدية عملهم ما أدى إلى تعرض البعض منهم إلى إصابات خطيرة.

وأهاب «شوشة» بالقاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية عدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد وإضرام النيران بها وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات حيث تم رصد عدد 9 حالات حريق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة.

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد ركاب القطارات بعدم التعرض لـبلف الخطر إلا في الحالات الضرورية حفاظا على أرواحهم ومصالحهم ومنعا لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات.

كما دعا شوشة المواطنين وقائدي المركبات توخى الحظر واتباع التعليمات الخاصة بعبور المزلقانات والحفاظ على ممتلكات الهيئة (محطات ـ قطارات ) حيث إنها ملك للراكب وهو المنتفع الأول منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق