مستقبل وطن: سنناقش سلطة حل المجالس المحلية في البرلمان

السبت، 17 ديسمبر 2016 08:15 م
مستقبل وطن: سنناقش سلطة حل المجالس المحلية في البرلمان
مستقبل وطن
آية عبد الرؤوف

قال الدكتور وليد عيسى، أمين عام العضوية بحزب مستقبل وطن، وعضو الأمانة العامة، إن الحزب سيطرح العديد من النقاط والملاحظات على قانون الإدارة المحلية، أبرزها عدد أعضاء المجالس المحلية، بسبب نص القانون على تحديد 8 أشخاص بالحى و8 بالمحافظة، والحزب يقترح زيادة العدد إلى 12 شخص بدلا من 8 أشخاص.

وأضاف عيسى، فى تصريحات خاصة لبوابة "صوت الأمة"، سنناقش سلطة حل المجالس المحلية لأنه لا يجوز منح الحق لمجلس الوزراء بحل المجالس المحلية، وذلك نظرًا لأنه سلطة منتخبة ولا يجوز تغول سلطة تنفيذية فى اختصاصات سلطة منتخبة.

وتابع عيسى: «أن الحزب سيتطرق إلى المادة الخاصة بإلغاء قرار عضو المجلس المحلي من قبل الوزراء فى حالة الخلاف بين المحافظ وعضو المجلس المحلي حسب المصلحة العامة، ولذلك نريد تحديد مفهوم المصلحة العامة وعدم تركها شاملة».

واستطرد: «سنناقش حق أعضاء المجلس المحلى فى الحصول على يومين إجازة من عمله مدفوعين الأجر، لكى يستطيع الرقابة وممارسة عمله بالمحليات، وذلك نظرًا إلى أن عضو المجلس المحلى لن يترك وظيفته ويتفرغ لأنه لا يحصل على راتب من عمله كعضو مجلس محلى، فهو يحصل فقط على 100 جنيه بدل انتقالات شهريًا».

وسيمثل حزب مستقبل وطن، بجلسة الحوار المجتمعي في اللجنة المحلية بالبرلمان، برئاسة النائب أحمد السجينى، وليد عيسى، أمين عام العضوية، وساهر محمد غريب، والسيد محمد سلامه، ومحمد عبد الرحيم سيد أعضاء أمانة الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق