أنصار رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة يشتبكون مع معارضين لها

السبت، 17 ديسمبر 2016 02:01 م
أنصار رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة يشتبكون مع معارضين لها
رئيسة كوريا الجنوبية

اشتبك أنصار رئيسة كوريا الجنوبية «بارك جون هاي» مع محتجين معارضين لبارك اليوم السبت، حيث تجمعت حشود كبيرة من المتظاهرين في سول للمطالبة بالإطاحة الفورية بها.

ودفعت الاحتجاجات الأسبوعية الضخمة تاريخيا، بسبب فضيحة الفساد، البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة في كوريا الجنوبية للتصويت هذا الشهر لعزل بارك، وتعليق سلطاتها حتى تبت المحكمة الدستورية إما لعزلها أو عودتها لمنصبها مرة أخرى.

ورغم انخفاض شعبية بارك في استطلاعات الرأي، تحول عزلها إلى نقطة تجمع لأنصارها المحافظين، الذين تجمعوا بالآلاف اليوم السبت.

وأخذ أنصار بارك يلوحون بالعلم الوطني الأبيض وطالبوا بإلغاء عزل بارك الذي وصفوه بأنه غير قانوني، وطالبوا بحل البرلمان الذي وصفوه بالفاسد.

ووقعت اشتباكات عندما تجمع معارضو بارك، الذين كانت أعدادهم أكبر بكثير، في الجهة المقابلة من الشارع حيث يحتشد أنصار بارك.

ورغم التواجد الكثيف لقوات الشرطة التي تفصل بينهما، قام البعض بالصراخ وتدافعت المجموعتان، عندما ضربت إحدى مؤيدات بارك أحد المحتجين المعارضين لبارك بعصا العلم، ولم ترد تقارير فورية عن أعمال عنف خطيرة أو إصابات.

وتوجهت حشود المتظاهرين الضخمة المناوئين لبارك في وقت لاحق نحو مكاتب الرئاسة والإقامة، والمعروفة باسم البيت الأزرق، حاملين الشموع وعلامات تطالب بارك بالاستقالة الفورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق