قصة مؤثرة.. طفل عمره 7 سنوات ووجهه يبلغ 70 عاما (فيديو)

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 12:18 م
قصة مؤثرة.. طفل عمره 7 سنوات ووجهه يبلغ 70 عاما (فيديو)
أحمد قنديل

كثيرًا منا شاهد الفليلم الدرامي «The Curious Case of Benjamin Button» الذي أدى بطولته النجم العالمي براد بيت، حيث أثرت القصة الخاصة بالفيلم كثيرًا بنا، ولكن سرعان ما تجمدت عواطفنا بعد انتهائه ظنًا منا أن قصته تدور ناحية الخيال العلمي، فلم يتوقع أحد من أن يصاب طفل بشيخوخة مبكرة حيث تظهر معالم العجز على ملامح وجهه.

ولكن الجزء الأكثر تأثيرًا في الفيلم السينمائي لم يكن أبدًا مبنيًا على دراما خيالية، حيث بالفعل هناك مرض يسمي بالشيخوخة المبكرة، فيصاب به البعض إثر التعرض لخلل جيني عند الولادة مما يجعل الأطفال والشباب يظهر عليهم ملامح العجز المبكر.

قصة حزينة ومؤثرة للغاية تنجرف دموعنا نحوها عندما نسمعها ونراها، عرضتها صفحة القصص الحياتية «AJ+ Arabic»، عبر مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، يرصد فيه تقريرًا مصورًا حول معاناة طفل عمره 7 سنوات مصاب بالشيخوخة المبكرة، حيث بدا وجه الطفل وكأنه رجل عجوز يبلغ أوخر السبعين من عمره.

وأعرب الطفل المصاب بالمرض، عن حزنه الشديد بسبب ملامح وجهه، مبديًا أمنياته أن يصبح وسيمًا مثل بقية الأطفال وأن يستطيع أن يذهب للمدرسة كي يتعلم.

وقال الطفل السوري الجنسية المدعو محمد عبد المجيد: «عندما أكون في الشارع وينظر الناس إليّ يضحكون من منظري، وأرجع للبيت وأبكي».

وقالت أمه خلال التقرير المصور، إن أعراض المرض ظهرت عليه عندما بلغ سنة 7 أشهر، مشيرة إلى أن الأطباء أخبروها بأن نجلها مصاب بالشيخوخة مبكرة وكلما كبر في السن يظهر عليه المرض أكثر.

وأضافت أم الطفل، أن الشيخوخه لم تبدو فقط على وجهه، وإنما تصيب قلبه أيضًا، فإذا حاول أن يلعب مثل بقية الأطفال فينقطع عن التنفس.

وأفادت «AJ+ Arabic»، أن والد الطفل أزال كل المرايا من البيت، موضحة أن الطفل ينتابه الغضب كلما رأى نفسه.

يذكر أن مرض الشيخوخة المبكرة 1 من كل 8 ملايين ولادة جديدة في مختلف أنحاء العالم، ويموت معظم الأطفال المصابين بالسكتة الدماغية أو الأزمة القلبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق