حملة أمنية موسعة لفحص الشقق بالقاهرة والجيزة بعد حادث «البطرسية»

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:54 ص
حملة أمنية موسعة لفحص الشقق بالقاهرة والجيزة بعد حادث «البطرسية»
أحمد عبدالجليل

واصل قطاع الأمن الوطني، بالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والجيزة، عمليات فحص موسعة للشقق المفروشة والمشتراه حديثا في محيط المناطق الحيوية والمهمة والمناطق العشوائية لمواجهة العناصر الإرهابية الخطيرة التي تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية كتلك التي استهدفت الكنيسة البطرسية وقبلها بأيام كمين الطالبية بالهرم.

وكشف مصدر أمني، أن القبض على الإرهابي الذي كان يختبئ داخل شقة في حلمية الزيتون، جاء بعد أن وردت معلومة تؤكد قيام أحد الأشخاص بشراء شقة في دائرة قسم شرطة حلمية الزيتون بمبلغ 350 ألف جنيه، وبالتحري عن المتهم تبين أنه من أسرة بسيطة وغير قادرة على شراء شقة بهذا الثمن وألقي القبض عليه ضمن المتهمين الآخرين الذي نفذوا العملية الإرهابية التي استهدفت الكنيسة البطرسية.

وأضاف لبوابة «صوت الأمة»، أن المتهم المقبوض عليه ضمن خلية «الدكتور» التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، التي نفذت الهجوم على الكنيسة البطرسية، اشترى الشقة في محيط كنيسة ماري يوحنا بحلمية الزيتون وكان يستعد لتنفيذ عملية انتحارية جديدة تستهدف الكنيسة بنفس الطريقة التي استهدفت بها الكنيسة البطرسية، إلا أن قطاع الأمن الوطنى نجح في رصده والقبض عليه.

وأكد المصدر، أن الأجهزة الأمنية فحصت 350 شقة بالقاهرة، و270 أخرى في الجيزة، وجارٍ مواصلة الحملات والملاحقات الأمنية للعناصر الخطيرة التي تهدد أمن البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق