محافظ الإسكندرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق

الخميس، 15 ديسمبر 2016 11:09 م
محافظ الإسكندرية يشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق
وكالات

شارك محافظ الإسكندرية، رضا فرحات، مساء اليوم الخميس، في احتفالية اليوم العالمي للمعاق، والتي أقيمت بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالثغر.

وأكد "فرحات" أنه سيكلف إدارة المرور بإنهاء كافة إجراءات تراخيص الدراجات البخارية التي تم تسليمها في الاحتفالية للمعاقين وستتكفل المحافظة بكافة رسوم التراخيص.

ونوه إلى أنهم ذوى قدرات خاصة وليست احتياجات، فلديهم قدرات تتفوق على كثير من الأصحاء، وأثبتوا أنهم بالفعل قادرون على التغلب على مشاكلهم وإعاقتهم، مؤكدًا أن ذوى القدرات الخاصة حققوا العديد من البطولات الرياضية وشاركوا في الكثير من الأنشطة الاجتماعية.

ولفت، وفق بيان أصدرته محافظة الإسكندرية، إلى أن الله سبحانه وتعالى عوض ذوى القدرات الخاصة وجعلهم موهوبين ومتميزين في قدرات أخرى، مضيفًا أن أي شخص من الممكن أن يتعرض لتلك المشكلات في أي وقت.

ومن الجدير بالذكر أنه تم توزيع 20 دراجة بخارية لـ 20 معاق من الأسر الأولى بالرعاية -هامش الاحتفال- وذلك للمعاقين بالأطراف السفلية والذين يعملون بالجهات الحكومية أو غيرها، تسهيلا عليها من معاناة التنقل بالمواصلات بالإضافة إلى تسليم الدروع وشهادات التقدير للمساهمين في إقامة ورعاية الاحتفالية، وآخري للمتفوقين رياضيا والحافظين للقرآن الكريم من ذوى القدرات الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق