مستقبل وطن يشارك بمبادرة حوار حول موازنة المواطن (صور)

الخميس، 15 ديسمبر 2016 05:26 م
مستقبل وطن يشارك بمبادرة حوار حول موازنة المواطن (صور)
محمد عودة

شارك وفد من حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية، برئاسة الدكتور عمر الغنيمي، بمبادرة الحوار المجتمعي حول موازنة المواطن بمقر مكتبة الإسكندرية، قاعة المؤتمرات وبالتعاون بين وزارتي المالية والتخطيط برعاية البنك الدولي.

وتقدمت سارة عيد، نائب مساعد وزير المالية، بتوضيح مجمل الهدف من المؤتمر وهو مشاركة المجتمع المدني في كيفية تطبيق الموازنة العامة للدولة، التي تشمل كل الكيانات التي تخدم المواطن مرورا بالتعليم والصحة والخدمات المجتمعية بكافة انواعها.

وتقدم نائب وزير المالية، ياسر صبحي، بعرض صورة موضحة عن الجهود المبذولة لتوفير معلومات الموازنة والخطط الموضوعة لتمكين المجتمع المدني من المشاركة المجتمعية، وقام بعرض خطة وزارة المالية لتفعيل التواصل المجتمعي في الأجل القصير والمتوسط.

وأضافت قامت سارة عيد، أن الحديث عن مدى ارتباط الشفافية بكفاءة الإنفاق ومن خلال حوار الجمهور وتساؤلاتهم تم الاجابة عن جميع التساؤلات وصولا إلى رؤية الاصلاح الإداري، واسترتيجية 2030 مع التركيز على محافظة الإسكندرية كنموذج.

وتحدث محمد عبد العزيز عبد الجواد، رئيس شعبة الديوان قطاع الموازنة، عن مقطع التمويل داخل كل المؤسسات، وتحدث وليد عبد الله باحث قطاع الموازنة العامة عن بعض أمثلة لتفعيل التواصل وعرض بعض الامثلة لفصص مثمرة للنجاح في اهمية اتاحة المعلومات والتعاون المثمر في تحقيق الاهداف المرجوة.

وذلك بحضور مشرف لقيادات وزارة المالية والتخطيط والأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، بقيادة الدكتور عمر خميس الغنيمي، الأمين العام للمحافظة، ومصطفى ابو زهرة، الأمين المساعد لقطاع غرب الدلتا، وأعضاء المكتب التنفيذي بالإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق