وزير التعليم يلتقي السفير الأمريكي في مصر لبحث سبل التعاون

الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:54 م
وزير التعليم يلتقي السفير الأمريكي في مصر لبحث سبل التعاون
ريم محمود

استقبل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية في مصر، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعليم، وتبادل الخبرات حول تطوير النظام التعليمي في مصر، بحضور شون مرفي، القنصل العام للسفارة الأمريكية بالقاهرة، والسفير حاتم قنديل، نائبًا عن مساعد وزير الخارجية المصرية لشئون الأمريكتين.

أكد «الشربيني»، على أن الوزارة تحرص على تنمية العلاقات، وتقوية التعاون بين البلدين في مجالي التعليم العام، والتعليم الفنى.

وأشار «الشربيني»، خلال اللقاء إلى مشروع مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا«STEM»؛ مؤكدًا أنه نموذج مضىء، للتعاون البناء بين مصر، وأمريكا في مجال التعليم، وأكد أن الوزارة تسعى إلى التوسع في هذا النموذج من المدارس، بحيث تغطى مستقبلًا جميع محافظات الجمهورية؛ نظرًا لأن هذا النوع من التعليم يسهم فى تحقيق التقدم العلمى والتكنولوجى.

وأوضح الوزير، أنه بناءً على اتفاق التعاون المبرم بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID» فأنه يتم تدريب معلمى هذه المدارس، وتأهيلهم للعمل فى المدارس القائمة حاليًا، والتى سيتم إنشاؤها مستقبلًا، كما أنه جارٍ الاتفاق على أن تكون مصر جهة اعتماد للجهات الراغبة في إنشاء مدارس «STEM» في المنطقة العربية.

وأضاف أنه من منطلق نجاح هذا النموذج في مصر، اهتمت بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات بالاطلاع عليه، للاستفادة منه، مؤكدًا أن الوزارة ترحب بدعم هذه الدول بكوادر المعلمين المؤهلة لديها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق