بعد انفجار البطرسية.. «التعليم» ترسل «دليل تأميني» للمدارس (صور)

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:33 م
بعد انفجار البطرسية.. «التعليم» ترسل «دليل تأميني» للمدارس (صور)
ريم محمود

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني، على جميع مديريات التعليم بالمحافظات، والمدارس على مستوى الجمهورية، إجراءات الأمن داخل المدارس وتأمينها جيدا، عقب الانفجار الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية، وأسفر عن استشهاد 25 وإصابة 49 شخصا.

وأصدرت وزارة التعليم، دليل تأمين الطلاب والمدارس والعاملين بها، وتم توزيع هذا الدليل على جميع مدارس الجمهورية، وحصلت بوابة «صوت الأمة» على نسخة منه وتضمن بعض التعليمات المهمة، ومنها تأكد المدرسة من عدم تواجد إشغالات أو مخلفات أو قمامة أمامها لتجنب تهديد سلامة الطلاب، والتأكد من سلامة أسوار المدرسة الخارجية والداخلية ومخاطبة الجهات المعنية حال تواجد ما يهدد سلامة الطلاب.

وأضاف الدليل أيضا، توجيهات على جميع المدارس بالتأكد على تواجد العلم المصري بأعلى نقطة في مدخل المدرسة والفناء المخصص لتأدية النشيد الوطني والتأكد من تواجد الخطط الأمنية اللازمة بالمدرسة سواء كان «إخلاء، وحريق، وتأمين»، والتأكد من عدم تواجد أي أجسام غريبة خارج أسوار المدرسة ومتابعة تواجد أي سيارات أو درجات نارية قديمة بالإضافة إلى التحقق من إثبات الشخصية للزائرين وتسجيل البيانات الخاصة بهم.

وأكد الدليل التأميني، الاهتمام بالتوصيلات الكهربائية وعمل الكشف الدروي لها منعا لحدوث أي ماس كهربائي، كما شمل بعض الخطط الإيجابية التي تساعد العاملين في أي مدرسة على سرعة التصرف حال حدوث أي شئ منها خطة الإخلاء داخل المدرسة، أو وقوع حرائق وانهيار بالمنازل المجاورة للمدرسة، بالإضافة إلى خطة الإخلاء بمعرفة جميع المخارج الرئيسية للمدرسة وجميع مخارج الطوارئ بها.

وشددت الوزارة في الدليل التأميني على أن أي مدرسة تتعرض للحرائق عليها إبلاغ الحماية المدنية على رقم هاتف 180 بطلب المساعدة وإعطاء اسم المدرسة ونوع الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق