تأجيل طعن الضابط المتهم بقتل بيطري بالإسماعيلية لـ22 فبراير

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:08 م
تأجيل طعن الضابط المتهم بقتل بيطري بالإسماعيلية لـ22 فبراير
محمد علاء قاسم

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، في أولى جلساتها المنعقدة اليوم، بتأجيل الطعن المقدم من نقيب شرطة محمد محمود، على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسماعيلية بحبسه 8 سنوات، في القضية المتهم فيها بقتل طبيب بيطري بالإسماعيلية، لجلسة 22 فبراير القادم لضم المفردات.

يذكر أن محكمة جنايات الإسماعيلية، قضت بحبس الضابط قاتل الطبيب البيطرى بالإسماعيلية 8 سنوات وتغريمه 5 آلاف جنيه، لاتهامه بالتعدي بالضرب على طبيب بيطرى، مما أدى إلى موته وتحطيم صيدلية زوجته، بالإضافة إلى التزوير فى محاضر رسمية.

وقال دفاع المتهم "جميل سعيد" المحامي، بأن الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسماعيلية ضد موكله، شابه التناقض ما بين ما أورده بالأسباب وما انتهى بالحكم، مما يدل على أن الواقعة مشوشة في ذهن المحكمة التي نظرت القضية، مضيفًا أن حكم الجنايات انقطعت علاقته السببية بين الفعل على فرض وقوعه وبين النتيجة المتحققة بما ورد بتقرير الصفة التشريحية والطب الشرعي من كون الوفاة كان العامل الأساسي فيها الحالة المرضية بالقلب التي كان يعاني منها المجني عليه.

وأشار "جميل" إلى أن المحكمة أوردت في أسباب حكمها وجوب إعمال المادة 32 من قانون العقوبات، باعتبار أن ما اسند إلى المتهم يمثل مخططا إجراميًا إلا أن المحكمة أوردت بالمنطوق عقوبة لكل جريمة مستقلة مطالبا بإلغاء حكم الجنايات وإعادة المحاكمة.

تعود بداية الواقعة عندما قام الملازم أول محمد إبراهيم معاون مباحث قسم أول بالقبض على طبيب بيطري من داخل مقر صيدلية زوجته بالمحطة الجديدة، بعد ما قام بتفتيش الصيدلية وإهانته بالضرب، ثم اصطحابه إلى مقر القسم ووفاته هناك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق