«مكرم»: تشكيل مؤسسة لعلماء مصر في الخارج برئاسة مجدي يعقوب

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 11:11 ص
«مكرم»: تشكيل مؤسسة لعلماء مصر في الخارج برئاسة مجدي يعقوب
وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيره نبيلة

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيره نبيلة مكرم، عن تأسيس مؤسسة العلماء المصريين في الخارج برئاسة الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب لتكون حلقة الوصل بين العلماء في الخارج والوزارات المعنية تشكيل قاعدة بيانات للعلماء المصريين في الخارج ومتابعة تنفيذ توصيات المؤتمر وتنظيم المنح الدراسية للطلاب في الخارج.

جاء ذلك في كلمة السفيرة نبيلة مكرم في إفتتاح المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع"، الذي إفتتحه رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل صباح اليوم في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ويستمر لمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الهجره وشئون المصريين في الخارج وقناة النهار.

وقالت إن من دواعي الأمل أن أول إجتماع دولي بعد الحداد الذي عاشته مصر خلال الأيام الماضية يكون تحت شعار "مصر تستطيع"، واصفة مؤتمر اليوم بـ"نسمة من الخارج تهب على أرض الوطن في أيام عصيبة تمر بها البلاد"، موضحة أن مصر قادرة على تخطي كافة التحديات والآلام والمعوقات، وأبنائها في الخارج لم يترددوا لحظة في تلبية الدعوة والإصرار على الحضور رغم كافة الظروف ليحموا بلدهم ويقفوا إلى جوارها.

وأضافت أن المؤتمر القادم ستنظمه وزارة الهجرة عن تطوير منظومة التعليم في مصر في الفترة خلال شهر مارس أو إبريل المقبل بحضور خبراء التعليم من الخارج، مؤكدة إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر،وسيلتقي بالعلماء قريبا جدا، موجهه الشكر لكل من ساهم في إنجاح المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع" ينعقد في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ولمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الهجره وشئون المصريين في الخارج وقناة النهار.

ويعد المؤتمر الوطنى لعلماء مصر فى الخارج "مصر تستطيع" هو الأول من نوعه للأستفادة من عقول مصر المهاجرة فى وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية فى البحث والتفكير.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 30 عالما مصريا من عباقرة العقول المصرية المهاجرة فى المجالات الدقيقة والمتميزة فى أول تواصل حقيقى بينهم وبين وطنهم الأم "مصر" بتقديم أوراق بحثية هامة تكون نواة لتعميمها فى المشروعات القومية العملاقة بجميع أنحاء الجمهورية، لتدعم رؤية مصر الشاملة 2030.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة