إجراءات أمنية مشددة قبل انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع»

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 10:30 ص
إجراءات أمنية مشددة قبل انطلاق فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع»
فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع»- صورة ارشيفية

شهد مقر انعقاد المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج «مصر تستطيع» إجراءات أمنية مكثفه للتأمين قبل انطلاق فعالياته اليوم الأربعاء، فيما حظي المؤتمر بتنظيم جيد أثار إعجاب المشاركين.

وقال الإعلامي محمد مصطفى شردي، أحد منظمي المؤتمر، في تصريح له اليوم، إن المؤتمر يقدم مجموعة جديده من العقول المصرية المبدعة في الخارج والتي تظهر لأول مرة في مؤتمر عام تحت رعاية وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأضاف أن علماء مصر اليوم يجتمعون لتقديم خبراتهم في كافة المجالات وخصوصا الطاقة المتجدده والطرق والإنشاءات والعلوم الطبية، ويستعرضون تجارب من مختلف دول العالم مثل أمريكا وكندا واليابان.

وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه 75 طالبا من مختلف الجامعات المصرية وخصوصا ممن لديهم ابتكارات وأفكار لمشروعات تنموية.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد رسالة من من قلب مدينة الغردقة لكل دول العالم تفيد بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأن مصر تستطيع صناعة مستقبلها.

يذكر أن المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج «مصر تستطيع» ينعقد في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر ولمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وقناة النهار.

ويعد المؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج «مصر تستطيع» هو الأول من نوعه للاستفادة من عقول مصر المهاجرة في وضع الأسس العلمية للمشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين فى الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية في البحث والتفكير، ويشارك فيه أكثر من 30 عالما مصريا من عباقرة العقول المصرية المهاجرة فى المجالات الدقيقة والمتميزة في أول تواصل حقيقي بينهم وبين وطنهم الأم مصر بتقديم أوراق بحثية هامة تكون نواة لتعميمها فى المشروعات القومية العملاقة بجميع أنحاء الجمهورية، لتدعم رؤية مصر الشاملة 2030.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق