7 برامج جديدة ضمن خطة تطوير مركز المعلومات بجامعة المنوفية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:21 م
7 برامج جديدة ضمن خطة تطوير مركز المعلومات بجامعة المنوفية
نجلاء خالد

صرح الدكتور أسامه عبد الرؤوف، وكيل كلية الحاسبات والمشرف على الإدارة العامة لمركز المعلومات، أنه تم تشكيل لجنة لوضع خطة لتطوير مركز المعلومات بجامعة المنوفية، وذلك لأهميته فى تطوير العمل الجامعى ككل.

وأضاف عبدالرؤوف، أن البرامج التى تم استحداثها وفقا لخطة التطوير تضمنت برنامج نظم المعلومات الإدارية والمراد بها ميكنة كافة القطاعات بالجامعة، وجعل المعاملات بالإدارات الخارجية تدار بشكل الكترونى كامل تحقيقا للدقة، وبرنامج MIS وهو برنامج التدريب على تكنولوجيا المعلومات وذلك لرفع كفاءة العاملين بالجامعة وأفراد المجتمع وفقا لاحتياجاتهم وتخصصاتهم.

بالإضافة إلى برنامج تطوير الخدمات الإلكترونية داخل الكليات التى تقدم دعم تكنولوجى للطلاب والعاملين، وبرنامج المكتبة الرقمية الذى يقدم خدمات بنك المعرفة للباحثين وتتيح لهم الإطلاع على الدوريات العالمية وربط كل فهارس المكتبات بالكليات من خلال تطبيق واحد يمكن أي عضو هيئة تدريس من معرفة مستوى المكتبة عن بعد.

كذلك برنامج تطوير البيئة التحتية التى يشمل توفير بنية أساسية من شبكات النت تغطى وحدات الجامعة، وبرنامج البرمجة والخاص بإنتاج البرامج التى تحتاجها الجامعة، كما وافقت اللجنة على دمج مشروعات التطوير بالجامعة مع إدارة مركز المعلومات ووضعهم تحت إشراف فنى واحد للمشرف على الإدارة العامة لمركز المعلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة