«أوقاف الإسماعيلية» يناقش شئون عمال المساجد

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 02:05 م
«أوقاف الإسماعيلية» يناقش شئون عمال المساجد
الشيخ مجدي بدران وكيل زارة الأوقاف بالإسماعيلية
شيرين شلتوت

عقد الشيخ مجدي بدران وكيل زارة الأوقاف بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا مع مديري الإدارات الفرعية، ورؤساء المناطق، والأقسام، والمفتشين، في حضور الشيخ فريد الزملوط مدير المتابعة، والشيخ سيد عطية مدير الدعوة، والشيخ جمال علي رئيس المساجد الحكومية.

وناقش الاجتماع عدد من النقاط كان أهمها، سرعة الانتهاء من مجالس الإدارات لجميع المساجد، والزوايا مع أعتبار الموضوع هام وعاجل.

وشدد وكيل الوزارة، على مديري الإدارات، ورؤساء المناطق، والمفتشين في حالة، وجود انقطاع أحد العمال لأكثر من خمسة أيام متصلة يتم تكثيف المرور لمتابعة الانقطاع، وفى حالة تجاوز ما قرره القانون من انقطاع خمسة عشر يومًا متصلة، يتم اخطار شئون العاملين بالإدارة لإنذاره على محل إقامته المدرج بالسجلات، ثم عرض الأمر على الشئون القانونية لاتخاذ شئونها بذلك.

وأوضح أنه في حالة انقطاع أحد العاملين بالمسجد مدة خمسة أيام متصلة، يتم إبلاغ الإدارة فورًا ووضع ذلك التعليمات في دفتر أحوال المسجد بمعرفة مفتش خط السير، وفي حالة إبلاغ أحد العاملين بأنه مريض وملازم الفراش يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًا بذلك، وإبلاغ اللجنة الطبية، وكذا إبلاغ المريض بالتوجه إلى اللجنة الطبية، ثم الاستعلام عن نتيجة العرض، وذلك خلال شهر من البلاغ.

وأكد «بدران» على السادة مديري الإدارات، ورؤساء المناطق بتوقيع جميع العاملين بالإدارات والمساجد على إقرار متضمن محل اقامته القاطن فيه على الدوام، والذي يمكن مخاطبته عليه في حالة الضرورة، وفي حالة المخالفة يتحمل الموظف المسئولية.

وأوضح أنه تلاحظ من خلال مفتشي المتابعة بالمديرية عدم الالتزام من مديري الإدارات بعمل لوحة البيانات الخاصة بالمسجد الموضح بها أسماء العاملين والرقم القومي، والتليفون، مؤكدًا على العاملين بالمساجد عدم خروج دفتر احوال المسجد بأي حال من الأحوال، إلا إذا طلب بجهة رسمية، ولا يقوم أحد من العاملين بالتوقيع لأحد حتى عند حضور الغير، وفي حالة المرور ووجد أن التوقيع واحد يحال جميعا إلى التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق