لجنة الشئون العربية بالنواب تؤكد دعم مصر لحق الإمارات في إسترداد جزرها المحتلة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 02:31 م
لجنة الشئون العربية بالنواب تؤكد دعم مصر لحق الإمارات في إسترداد جزرها المحتلة

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال تأييد ودعم مصر الكامل لدولة الإمارات وحقها في إسترداد جزرها الثلاث المحتلة، ومواجهة مخاطر التهديدات الإيرانية وتدخلاتها في الخليج بصفة عامة.

وأوصت اللجنة في بيان أصدرته عقب إجتماع عقدته اليوم الاثنين لبحث آخر المستجدات في العلاقات المصرية الإماراتية بسرعة تطبيق الإتفاقيات الثنائية بين مصر والإمارات في كافة المجالات، وإنشاء صندوق إستثمارات مصري إماراتي مشترك للتنسيق في إمكانية إستثمار الأموال الإماراتية في عدد من المشروعات التي تفيد الجانبين، لاسيما إنشاء موانيء في منطقة شرق التفريعة والبحر الأحمر لإستغلال الطفرة التي أحدثها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في هذه المنطقة.

وطالبت اللجنة بالإسراع في تبادل الخبرات العلمية بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وإستغلال الموارد الطبيعية، مؤكدة ضرورة عدم إختزال العلاقات المصرية الإماراتية في الأستثمار والجانب الأقتصادي فقط، خاصة وأن العلاقات بين الدولتين ممتدة على مر التاريخ، وتمثل عمقا إستراتيجيا للأمن القومي العربي.

وأشارت إلى أن مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في إحتفال الإمارات هذا العام بذكرى قيام دولتها، جاءت تأكيدا على عمق ومتانة العلاقات المصرية الإماراتية، خاصة في ظل مستجدات كثيرة على الساحتين العربية والدولية التي تحتاج إلى تشاور مع الأشقاء.

وأشادت اللجنة بأهمية العلاقات المصرية الإماراتية التي تشهد تطورا كبيرا ومميزا، وصل إلى درجة تشكيل محور استراتيجي في المنطقة التي تتعرض لأزمات ومخاطر متلاحقة، خاصة أن دولة الإمارات لها مكانتها الإقليمية والدولية وذات قيادة حكيمة.

وإعتبرت اللجنة العلاقات المصرية الإماراتية نموذجا يحتذى في العلاقات العربية العربية، لاسيما وأنها قائمة على أسس راسخة من التقدير والاحترام والمصالح المشتركة، فضلا عن إدراك عميق من دولة الإمارات لأهمية ودور مصر على الصعيدين العربي والإقليمي بل والدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة