الحكم بسجن قيادتين سابقتين للحزب الشيوعي الصيني بتهمة الرشوة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 12:11 م
الحكم بسجن قيادتين سابقتين للحزب الشيوعي الصيني بتهمة الرشوة
الحكم بسجن قيادتين سابقتين للحزب الشيوعي الصيني بتهمة الرشوة

أصدرت إحدى المحاكم الصينية، اليوم الإثنين، حكما بالسجن لمدة 12 عاما على جيانغ شان، الأمين السابق للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمدينة تشوتشو بمقاطعة آنهوي بشرق الصين، بتهمة إساءة استغلال السلطة وقبوله الرشاوى.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية، نقلا عن المحكمة، إن جيانغ تلاعب برسوم نقل الأراضي ما تسبب في خسائر اقتصادية للدولة تقدر بأكثر من 168 مليون يوان «نحو 24 مليون دولار أمريكي»، وتلقى رشاوى تجاوزت قيمتها الاجمالية 4.33 مليون يوان.

وأمرت المحكمة بتغريم جيانغ 1.4 مليون يوان، ومصادرة مكاسبه غير القانونية، وقدم المتهم البالغ من العمر 54 عاما، طلب استئناف للحكم.

كما أصدرت محكمة محلية فى مقاطعة خنان اليوم، حكما مماثلا على وانغ تشون آن، أمين الحزب الشيوعي الصيني السابق لمدينة لينتشو في مقاطعة خنان بوسط الصين بعد مواجهته بنفس التهم.

وقالت المحكمة، إن وانغ قبل 11.21 مليون يوان «1.62 مليون دولار أمريكي»، و105 آلاف دولار أمريكي كرشوة في الفترة بين عامي 2004 و2013 مقابل التعامل التفضيلي لمشاريع البناء ورفع مناصب الأفراد وشراء الأراضي.

وتم فرض غرامة على «وانغ» قيمتها مليون يوان من قبل المحكمة كما تم استرداد معظم مكاسبه غير المشروعة قبل وأثناء عملية المحاكمة، وفقا للمحكمة، وقبل «وانغ» الحكم وقرر عدم الاستئناف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق