حزبا مستقبل وطن والكرامة يدينان حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 05:21 ص
حزبا مستقبل وطن والكرامة يدينان حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي

أدان حزبا "مستقبل وطن" و"الكرامة" التفجير الإرهابي الخسيس الذي استهدف المصلين في الكنيسة البطرسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا، متقدمين بالعزاء لأهالي الشهداء.

وأكد حزب "مستقبل وطن" - في بيان اليوم - أن دور العبادة لها قدسية في قلوب المصريين جميعا، وأن استهدافها نوع جديد من الإرهاب لن يزيد المصريين إلا قوة والتفافًا حول وحدتهم الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ.

وأضاف أنه يدعم ويقود الاتجاه السياسي المطالب بضرورة تعديل قانون العقوبات الجنائية ليتناسب مع شكل الإرهاب الحالي الذي تشهده المنطقة العربية، وبناء على ذلك فإن الهيئة البرلمانية للحزب ستعمل بقوة على سرعة صدور هذه التعديلات.

وأشار إلى أن الحزب يرى أن الوقت قد حان لإصدار مجموعة من التشريعات التي تعاقب على الجرائم الإلكترونية، نظرا لأن الإرهابيين يستخدمون الإنترنت في ترتيب وتنفيذ مخططاتهم ونشر فكرهم المتطرف.

وأوضح أنه سيوجه هيئته البرلمانية بسرعة إعداد التشريعات اللازمة لذلك، وسيقدمها لمجلس النواب في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه يقدر حماس الشباب وحزنهم على الضحايا، ولكنه في نفس الوقت يسمو بهم عن السقوط في فخ الفرقة الوطنية التي يسعى إليها الإرهابيون.

بدوره، أكد حزب "الكرامة" - في بيان صادر اليوم - أن الإرهاب الغاشم يستهدف إشاعة الفوضى وتهديد استقرار الوطن، فلم يفرق بين تفجير مسجد السلام منذ أيام أو استهداف الكنيسة اليوم، مؤكدا أن هذا العمل الغاشم لن ينال من وحدة الوطن ولا التحام وتماسك شعبه.

وتقدم الحزب بالعزاء إلى أهالي الشهداء ولقداسة البابا تواضروس، داعيا المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، مطالبًا بالقصاص العادل والناجز والسريع من مرتكبي الحادث الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق