أسماء مصطفى تهاجم مؤسس «فيس بوك»: ما بيتحركش من نفسه‎

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 05:30 ص
أسماء مصطفى تهاجم مؤسس «فيس بوك»: ما بيتحركش من نفسه‎
الإعلامية أسماء مصطفى

استنكرت الإعلامية أسماء مصطفى، الحادث الإرهابي الذي استهدف أول أمس، كمينا أمنيا بشارع الهرم، بتفجير عبوة ناسفة، استشهد خلاله 6 من رجال الأمن، بينهم ضابطان، وأمين شرطة، و3 مجندين، وإصابة 3 مجندين آخرين.

انتقدت "أسماء" خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج "نهار جديد" الذي تقدمه عبر فضائية النهار، قرار مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك"، بتفعيل خاصية "Safety Check" لأول مرة في الشرق الأوسط والوطن العربي، بعد انفجار الهرم، قائلةً "فيس بوك ومارك ده عمره ما بيتحرك من نفسه، ليه الحادثة دي بالذات اللي فعّل فيها الخاصية دي".

أضافت مذيعة النهار أن "مارك" يدخل جيبه ملايين الدولارات شهريًا من الكوارث التي تحدث، لافتةً إلى أن "مصايب" مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من فوائدها بكثير، لأن إطلاق مثل هذه الخاصية مع انفجار الهرم بالتحديد، وبالتزامن مع احتفالات رأس السنة، والتي بالتأكيد ستؤثر على السياحة، ليس صدفة على الإطلاق.

في نفس السياق، أشارت إلى استخدام المواطنين بدون وعي لهذه الخاصية التي تؤثر على صورتنا في الخارج، حتى غير المقيمين بمنطقة الهرم والذين استخدموها دون إدراك منهم لما تحمله من رسائل تضر السياحة، مضيفةً "أنا لقيت ناس من الصعيد واسكندرية بتستخدم الخاصية دي مع انهم ماكانوش في موقع الحادث، ده جزء من عدم الوعي، إحنا بدون وعي ابتدينا دخل نساهم في هذا التطبيق".

كما لفتت إلى تفجيرات تركيا التي وقعت أمس، ولم يفعّل موقع "فيس بوك" هذه الخاصية لديهم، قائلةً "طب ليه ما شوفناش فيس بوك بيعمل ده مع تركيا والناس بتفعّل الخاصية دي"، مؤكدةً أن كل الدول المحيطة بنا "فيها مصايب لكن بيدركوا خطورة نقل صورة زي دي للعالم الخارجي بدون وعي، توضح إن بلدي غير آمنة" على حد قولها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق