«ترامب» يدافع عن تشكيلة فريقه الحكومي المقبل

السبت، 10 ديسمبر 2016 04:21 ص
«ترامب» يدافع عن تشكيلة فريقه الحكومي المقبل

دافع الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أمس، عن تشكيلة فريقه الحكومي المقبل بعد تعيين شخصيتين من المحافظين على رأس وزارتي العمل والبيئة، ما يثير انتقادات من قبل النقابات والمدافعين عن الاحتباس الحراري.

وقال الرئيس المنتخب الخامس والأربعون للولايات المتحدة "نقوم بتشكيل واحدة من أفضل الحكومات في تاريخ بلدنا".

وكان ترامب يتحدث في مهرجان في دي موين بولاية ايوا، المحطة الثالثة من جولة يقوم بها في البلاد، لشكر ناخبيه بعد شهر تماما على فوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

والرئيس المعين للوكالة الأمريكية لحماية البيئة سكوت برويت هو وزير العدل الجمهوري لولاية اوكلاهوما وبطل محافظ في المعركة ضد القواعد التنظيمية للبيئة التي فرضتها الوكالة التي سيديرها.

وبرويت، الذي يؤكد دعمه قطاع الطاقات الاحفورية، خاض معركة قضائية باسم أوكلاهوما ومع ولايات أخرى ضد إدارة الرئيس باراك أوباما لإلغاء قواعد تنظيمية تهدف إلى خفض انبعاثات الغاز المسببة للاحترار لمحطات الكهرباء التي تعمل على الفحم، ويفترض أن تنقل القضية إلى المحكمة العليا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ترامب قوله، خلال المهرجان الذي استمر حوالي 45 دقيقة الخميس، "سنضع حدا لتدخل الوكالة الأمريكية لحماية البيئة في حياتنا"، ووعد بهواء وماء نظيفين رافضا إرث أوباما في مكافحة التغير المناخي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق