القوات العراقية تحرر قرية «كنعوص» والساحل الأيسر لقضاء الشرقاط بصلاح الدين

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 01:38 ص
القوات العراقية تحرر قرية «كنعوص» والساحل الأيسر لقضاء الشرقاط بصلاح الدين

انتزعت قوات الجيش العراقي مدعومة بحش العشائر، أمس الخميس، السيطرة على مناطق الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وكانت القوات العراقية المشتركة من اللواء مشاة 60 والفرقة 17 بالجيش والفوج الآلي المستقل والحشد العشائري شرعت في عملية تحرير الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبدالأمير يارالله، في الإيجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الخميس: إنه تم تحرير الساحل الأيسر للشرقاط، وتمكنت قوات من اللواء مشاة 60 بالفرقة 17 بالجيش والفوج الآلي المستقل والحشد العشائري من تحرير قرية "كنعوص" الشمالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وفتح وتطهير طريق الحاج علي باتجاه "كنعوص".

وفي محور الجنوب الغربي استمرت قوات الشرطة الاتحادية في عمليات استنزاف قدرات داعش من خلال تدمير السيارات المفخخة وقتل الانتحاريين، وواصلت عمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة وتأهيل شبكات الكهرباء في ناحية "حمام العليل" جنوب الموصل لاعادة الحياة الطبيعية للناحية.

وأكد يار الله انسحاب القوات من "مستشفى السلام"، حتى لا يلحق أي ضرر في مباني ومعدات المستشفى وتم نقل المعركة مع مسلحي إلى خارج المستشفي.. وواصلت قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى التقدم نحو أهدافها والتوغل في أحياء الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين جنوب شرقي مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق