حجز قضية حبس وعزل وزير الصحة لعدم «شطب العزبي» لـ29 ديسمبر

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:27 ص
حجز قضية حبس وعزل وزير الصحة لعدم «شطب العزبي» لـ29 ديسمبر

أكد الدكتور أحمد فاروق، الأمين العام لنقابة الصيادلة أن قضية حبس وعزل وزير الصحة لعدم شطب العزبى من قوائم مزاولة المهنة، تم حجزها لتاريخ 29 ديسمبر.
كانت محكمة جنح قسم ثان القاهرة الجديدة، قد نظرت قضية الجنحة التي أقامتها نقابة الصيادلة ضد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد لعدم تنفيذه أحكام القضاء بشأن إسقاط عضوية المدعو أحمد العزبى من نقابة الصيادلة.
يذكر أن الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، أكد أن النقابة أقامت جنحة مباشرة ضد وزير الصحة للمطالبة بحبسه وعزله من منصبه، لامتناعه عمدًا عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة من هيئة تأديب الصيادلة، والتى بموجبها تم إسقاط عضوية رئيس غرفة صناعة الأدوية، وشطبه من سجلات نقابة الصيادلة.
وأشار إلى أن النقابة طالبت في الجنحة بتوقيع أقصى عقوبة على وزير الصحة طبقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، والتي نصت على أنه "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف حكومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة.
وشدد أمين عام نقابة الصيادلة، على عزم نقابة الصيادلة، كمؤسسة وطنية، على حماية الاقتصاد القومي والأمن الدوائي وصحة المرضى المصريين بكافة الوسائل التي تمتلكها، وعلى رأسها توجيه ضربات قوية لمافيا تهريب الدواء ومافيا الاحتكار وسلاسل الصيدليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق