«الجبوري» يدين قصف جوي بالقائم قتل عشرات المدنيين ويطالب بمحاسبة مرتكبيه

الخميس، 08 ديسمبر 2016 04:22 ص
«الجبوري» يدين قصف جوي بالقائم قتل عشرات المدنيين ويطالب بمحاسبة مرتكبيه

أدان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، عملية القصف الجوي التي طالت مراكز تسوق وقتلت وأصابت عشرات المدنيين العراقيين في مدينة القائم بمحافظة الأنبار قرب الحدود السورية، وقال "ما حدث جريمة يجب محاسبة مرتكبيها".

وأعرب الجبوري، في تصريح صحفي مساء أمس الأربعاء، عن حزنه الشديد لسقوط قتلى وجرحى من المدنيين العزل من أهالي مدينة القائم، معربا عن مواساته لذوي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وحمّل رئيس مجلس النواب الحكومة العراقية المسؤولية عن حدوث مثل هذا الخطأ، مطالبا إياها بفتح تحقيق عاجل للوقوف على حقيقة الحادثة وضمان عدم تكرار استهداف المدنيين، لافتا إلى أن أهالي مدينة القائم والأقضية في المنطقة الغربية من محافظة الأنبار تعاني منذ أكثر من سنتين من الحصار والاستهداف الممنهج من قبل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال "إنها اليوم تتعرض إلى عمليات قصف تزيد من معاناة ساكنيها"، مطالبا القوات الأمنية العراقية بسرعة تحرير ما تبقي من الأنبار وإعادة العوائل النازحة إليها.

بدوره، كشف أحد شيوخ ووجهاء مدينة القائم حارث الدليمي عن أن أكثر من 60 شخصا قُتلوا، وتضرر العديد من المحال التجارية ومنازل المواطنين نتيجة قصف جوي في مدينة القائم التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأشار الدليمي إلى أن العشرات من المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة قصف لطائرات حربية حكومية استهدفت بالخطأ عددا من الأماكن التي يتجمع فيها المدنيون، وأن مستشفى القائم العام استقبل العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق