«تنفيذي مجلس وزراء البيئة العرب» يناقش الأوضاع البيئية في فلسطين والمنطقة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 03:28 ص
«تنفيذي مجلس وزراء البيئة العرب» يناقش الأوضاع البيئية في فلسطين والمنطقة

عقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، أمس الأربعاء، دورته الـ53 برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ومشاركة كبار المسؤولين عن البيئة في مصر والكويت وموريتانيا والأردن ولبنان وليبيا بالإضافة إلى الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال المهندس الفضلي إنه تمت مناقشة مشاريع القرارات التي سترفع إلى الدورة الـ28 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة والمقرر عقدها يوم غد الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقال الفضلي في تصريحات للصحفيين في ختام أعمال الدورة الـ53 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة إنه عرض على الاجتماع أكثر من 25 مشروع قرار تتناول مختلف البنود المدرجة على جدول الأعمال حول العمل العربي المشترك في مجال البيئة.

وأكد أن هذه القرارات مهمة لأنها تتناول قضايا تحظى باهتمام عالمي كبير في قطاع البيئة، معربا عن أمله في أن تصب هذه القرارات في خانة تعزيز الاهتمام العربي بقضايا البيئة في المنطقة العربية.

وأضاف إن المكتب التنفيدي ناقش متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة لوزراء البيئة العرب خاصة ما يتعلق بتأثيرات مفاعل "ديمونه" الإسرائيلي على البيئة في المنطقة، مشيرا إلى أن هناك توصية في القرارات باستمرار عملية الرصد والتعرف على مدى هذه التأثيرات.

من جانبه، صرح مدير إدارة البيئة مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة الدكتور جمال جاب بأن اجتماع اليوم كان مخصصا للتحضير لأعمال الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الوزاري للبيئة المقررة اليوم الخميس.

وقال جاب الله إن المكتب ناقش التوصيات التي اعدتها الدورة الـ18 للجنة المشتركة للبيئة والتنمية في الوطن العربي على مستوى كبار المسؤولين في الوطن العربي وهي التوصيات التي تتضمن متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية (الاقتصادية والاجتماعية)، إلى جانب متابعة تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية ومناقشة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة في الدول العربية إلى جانب متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة ومنها الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي والمواد الكيماوية والنفايات الخطرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق