«العفو الرئاسي» توصي بآلية للتواصل مع المسجونين

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 05:16 م
«العفو الرئاسي» توصي بآلية للتواصل مع المسجونين
آية عبد الرؤوف

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن الاجتماع الذي عقد بين لجنتي حقوق الإنسان والعفو الرئاسي، ظهر اليوم، كان مثمرًا فى تبادل الآراء وإعطاء توصيات إزاء عدد من المسائل المتعلقة بعمل اللجنة.
وأضاف "الخولي" أنه تمت مناقشة سبل التواصل مع اللجنة للوقوف على قدرة المواطنين على إيصال الحالات المتعددة، وكانت هناك توصية بوضع آلية مع مصلحة السجون لمنح المحبوسين حق إرسال بيانات بحالتهم للجنة العفو، إذا لم يتقدم بالبيانات أى من ذويهم.
وأشار إلى أن اللقاء تطرق للمعايير التى يتم من خلالها فحص الحالات الواردة، بالإضافة للأولويات الخاصة باللجنة، كما تم التأكيد على إطلاع البرلمان بدورة فى معالجة الحالات التى ما زالت قيد الحبس الاحتياطي وبحثها من ناحية التكييف القانونى.
وأكد الخولى أن لجنة حقوق الإنسان شريك أساسى في معالجة ملف العفو وفقًا لنص القرار الجمهورى المتعلق بتأسيس لجنة العفو، وأنه سيُجرى تنسيق دائم ومستمر حتى إتمام المهمة على أكمل وجه.
وأضاف الخولى أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال التقى أعضاء لجنة العفو عقب انتهاء اجتماعهم مع لجنة حقوق الإنسان، مضيفًا أن "عبد العال" قد اطلع على مجريات عمل اللجنة وأكد على دعمه الكامل لها، وعلى دراسة البعد والمعالجة القانونية الخاص بكل حالات العفو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق