إلغاء شهادة التخرج لابنة الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:19 ص
إلغاء شهادة التخرج لابنة الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية
صورة أرشيفية

قررت إدارة التربية والتعليم في العاصمة الكورية الجنوبية سول إلغاء شهادة التخرج الثانوية لـ«جونج يو را»، ابنة تشوي سون سيل، الصديقة المقربة من الرئيسة بارك كون هيه بعد إلغاء قبولها في جامعة إيهوا للنساء.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة التربية والتعليم في مدينة سول أوضحت - في مؤتمر صحفي حول نتائج التحقيقات الخاصة في مدرسة تشونج دام الثانوية التي تخرجت فيها جونج- أنها تتخذ الإجراءات لإلغاء شهادتها الثانوية بسبب نقص معدل حضورها للدراسة عن المعدل المطلوب للتخرج والأدلة الكاذبة التي تبرر غيابها عن الدراسة.

ووفقا للنتائج، قدمت جونج وثائق رسمية تبرر تغيبها 141 يوما دراسيا في عام 2014 عندما كانت في السنة الثالثة للمدرسة الثانوية، غير أنه تبين أنها تغيبت 105 أيام بدعاوى كاذبة.

يذكر أن التخرج في المدرسة الثانوية يتطلب حضور ثلثي أيام الدراسة، أي 129 يوما للدراسة من أصل 193 يوما في السنة الثالثة للثانوية.

وقالت الوكالة إنه لا توجد دلائل تشير إلى إكمال جونج المنهج التعليمي للمدرسة الثانوية.

وكانت جامعة إيهوا للنساء قد ألغت في نهاية نوفمبر الماضي، قبول جونج لكونها تلقت سلسلة من الامتيازات غير المشروعة من قبل الجامعة عند قبولها في الجامعة.

يذكر أن تشوي سون سيل هي في قلب فضيحة استغلال النفوذ التي تجتاح البلاد. إذ يشتبه في أن الرئيسة بارك أوعزت لشركات كبرى بدفع تبرعات لمؤسستين ذات صلة بـ«تشوي» التي استخدمت هذه الأموال لأغراض شخصية، كما اتهمت تشوي بالتدخل في شؤون الدولة بما في ذلك تعيين مسؤولين كبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق