الهلالي: الانتهاء من المرحلة الأولى لتدريب 10 آلاف معلم

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 10:03 ص
الهلالي: الانتهاء من المرحلة الأولى لتدريب 10 آلاف معلم
ريم محمود

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «المعلمون أولًا»؛ لتدريب 10 آلاف معلم بالتنسيق مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية.

وأوضح الهلالي أن المرحلة الأولى استهدفت تدريب 500 معلم من محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية»، كما تم تنفيذ المرحلة التوسعية الأولى بمشاركة 1350 معلمًا من 450 مدرسة من محافظات «القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسوان»، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل هؤلاء المعلمين على الموقع الإلكتروني للمشروع من خلال مراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات المشار إليها.

وعقد التدريب على مستوى المديريات الثلاث، وتولت إدارة المشروع توفير المدربين واحتياجات مستلزمات التدريب، وقامت الوزارة بتوفير قاعات التدريب طوال فترة التدريب فى الفترة 1432016 إلى 125 2016، وتم تكليف مديرعام التعليم العام بكل مديرية بتنسيق أعمال المشروع بالمديرية التابع لها.

وأشار الهلالى إلى أنه تم تنفيذ البرنامج التدريبى بواقع 4 ورش عمل لكل معلم، وتركز محتوى البرنامج التدريبي على تعميق فكرة مجتمعات الممارسة والتأمل الذاتي لعمل المعلم، بالإضافة إلى تقديم منظور مختلف لموضوعات التعلم، والتدريس والتقييم وبيئة التعلم فى إطار التنمية المهنية المستمرة بهدف استثمار الخبرات الفردية لدى المعلمين فى تكوين صورة أفضل للعملية التعليمية ككل.

وأضاف الهلالي أنه بلغ عدد المعلمين الذين تم تدريبهم فعليًا خلال المرحلتين اللتين تم تنفيذهما من المشروع 1850 معلمًا من المحافظات المشار إليها، بينما بلغ عدد المعلمين المسجلين على الموقع الإلكتروني للمشروع كأعضاء في مجتمعات الممارسة الموسعة أكثر من عشرة آلاف معلم.

وأكد الهلالي أنه جاري اتخاذ الإجراءات التنظيمية لبدء المرحلة التوسعية الثانية من المشروع بمشاركة 450 مدرسة، بما يستهدف تدريب عدد 1350 معلمًا من مختلف محافظات الجمهورية، على أن يبدأ التدريب خلال شهر يناير 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة