ندوة عن «قواعد القيد بالبورصة» بحضور وزير قطاع الأعمال

الأحد، 04 ديسمبر 2016 02:31 م
ندوة عن «قواعد القيد بالبورصة» بحضور وزير قطاع الأعمال

شهد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، فعاليات ندوة تعريفية عن «قواعد القيد في البورصة ودور مجلس الإدارة في تطبيق قواعد الحوكمة»، بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، بحضور عدد من رؤساء الشركات القابضة والتابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وقالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأحد، إن الندوة شارك فيها أكثر من مائة ممثل عن شركات قطاع الأعمال العام المقيدة بالبورصة.

وتأتى الندوة، التي تعقد على مدار يومي 3 و4 ديسمبر الجاري، في إطار حرص الوزارة على تعريف الشركات التابعة لها بقواعد القيد في البورصة، وإحياءً للدور التدريبي لمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال.

وفي بداية كلمته، أكد الوزير أهمية إفصاح الشركات المقيدة بالبورصة عن أدائها وما تتخذه من إجراءات، وكذلك حرصه على تطبيق قواعد الحوكمة من خلال إصداره عدة قرارات في هذا الشأن، والتقارير الشهرية للشركات بما يضمن تحسن الأداء.

وشدد الشرقاوي على ضرورة استفادة شركات قطاع الأعمال العام المقيدة من البورصة في التمويل غير المصرفي لتوفير بدائل تمويلية للمشروعات وزيادة النشاط الاقتصادي، موضحا أن إجراءات بيع الأسهم تطورت وأصبحت أكثر تنظيما من خلال قواعد القيد بخلاف ما كانت عليه في فترات سابقة.

حاضر في الندوة كل من الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف، رئيس هيئة سوق المال الأسبق، واللواء محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر المقاصة للإيداع والقيد والحفظ المركزي، ومحمد الصياد خبير القيد في البورصة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق