وزير الخارجية العراقي يبحث مع سفير تونس جهود الحرب على داعش

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:44 م
وزير الخارجية العراقي يبحث مع سفير تونس جهود الحرب على داعش

بحث وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم، الخميس، في بغداد مع سفير تونس لدى العراق سمير عبد الله جماعي، سبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادُل التجاري والتعاون في قطاعات الزراعة والسياحة.. وأكدا أهمّـيّة زيادة التعاون الأمنيِّ والاستخباريِّ لدعم العراق في حربه ضدَّ عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد الجعفري، خلال اللقاء، حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربيّة خاصة، مشيرًا إلى أنه سيزور تونس خلال الفترة المقبلة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفير التونسي عن تقدير بلاده لدعم العراق ترشّح تونس في منظومة تكنولوجيا المعلومات العالميّة، مُؤكـِّدًا حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع العراق، والسعي لفتح خط طيران مُباشِر بين بغداد وتونس، وإنشاء معرض مُشترَك للصناعات بين البلدين بمُشارَكة كبار الشركات، ورجال الأعمال.

وكان وزير التجارة العراقي محمد شياع السوداني التقي اليوم سفير تونس وبحثا سبل تقوية العلاقات الاقتصادية وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

وأشار السوداني إلى إمكانية إنشاء معرض متخصص للصناعات التونسية في بغداد يكون ملتقى لرجال الأعمال العراقيين والتونسيين وعرض بضائع البلدين في المعرض بغرض تبادل الخبرات وجعل المعرض سوقا لمنتجات البلدين الاستفادة من الإعفاءات الجمركية للبضائع التونسية، وبذلك تكون الأسعار تنافسية على المستهلك بتوريد البضائع مباشرة من المصنع إلى المستهلك.

من جانبه، رحب السفير التونسي بالفكرة واعتبرها خطوة ناجحة لتحقيق هذا المعرض مما يعزز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة