350 صحفيا وإعلاميا يغطون القمة الخليجية في البحرين

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:08 ص
350 صحفيا وإعلاميا يغطون القمة الخليجية في البحرين

أكدت البحرين استعدادها لاستقبال أكثر من 350 صحفيا وإعلاميا يمثلون نحو 52 وكالة أنباء ومؤسسة صحفية وإعلامية خليجية وعربية ودولية، لتغطية أعمال قمة دول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها المنامة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وشدد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي، في تصريح أوردته وكالة أنباء البحرين "بنا"، على حرص وزارته على "تهيئة الأجواء المثالية من تسهيلات فنية وتقنية وإعلامية أمام الصحفيين لتغطية القمة الخليجية".

وأضاف أن "الوزارة جاهزة لتغطية فعاليات القمة الخليجية من خلال عرض أخبار وتقارير إخبارية وإذاعية وتلفزيونية وتحقيقات وبرامج حوارية ولقاءات مع العديد من الشخصيات السياسية والفكرية والإعلامية".

وأوضح أن المركز الاعلامي تم تجهيزه بخدمات الإخراج والتصوير التلفزيوني والنقل الخارجي، ما يخدم تلفزيونات البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والقنوات العربية والدولية وغيرها من التجهيزات الفنية والتقنية المتطورة من شبكات الاتصال الداخلي والخارجي وغرف التحكم والفيديو.

وأكد حرص الوزارة على تدعيم مسيرة التكامل الإعلامي الخليجي عبر تعزيز التبادل الإخباري بين ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء الخليجية عبر شبكات الاتصالات الحديثة ودعم دور المؤسسات الخليجية الإعلامية المشتركة وتفعيل دور إذاعة هنا الخليج العربي بعد انطلاقتها الرسمية من المنامة.

وأعرب عن ثقته "في خروج القمة الخليجية بقرارات تدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك على طريق التكامل والترابط الأخوي في جميع المجالات وصولا إلى الوحدة الخليجية بالتوافق مع النظام الأساسي لمجلس التعاون".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة