ميركل وفايمان يبحثان أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا

الخميس، 19 نوفمبر 2015 07:47 م
ميركل وفايمان يبحثان أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

بحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مع نظيرها النمساوي فيرنر فايمان اليوم الخميس، في العاصمة الألمانية برلين، أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

وأكدت المستشارة الألمانية أن النمسا وألمانيا تعملان مع بعضهما البعض بشكل وثيق في مواجهة أزمة اللجوء، مشيرة إلى أن هناك حاليا المزيد من التنظيم والتحكم والإدارة المشتركة للحدود أكثر مما كان حاصلا في البداية، ولكنها أكدت أن كلتا الدولتين تعرفان جيدا أنه لا يمكن الحد من عدد اللاجئين بدون تحسين الحماية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وكان المستشار النمساوي قد حذر من عدم التفرقة بين اللاجئين والإرهابيين في النقاش السياسي، وذلك في حديث أجراه في برلين الخميس مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، وقال فايمان: "إن اللاجئين يعدون ضحايا"، ودافع عن فتح الحدود الذي تم الاتفاق عليه خلال فصل الصيف مع المستشارة الألمانية، مؤكدا أن المجتمع الذي يعلي قيم الإنسانية وحقوق الإنسان والحق في اللجوء، لا يمكنه أن يتسبب في كارثة إنسانية، وأنه ليس هناك حلول سهلة.

وأشار إلى أن مشكلة اللجوء لا يمكن حلها من خلال سياجات على الحدود، ولكنعن طريق تعاون الاتحاد الأوروبي وخاصة مع تركيا يعد شأنا رئيسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق