الدفاع العراقية: تغيير خطط مواجهة «داعش» بالموصل

السبت، 03 ديسمبر 2016 01:19 م
الدفاع العراقية: تغيير خطط مواجهة «داعش» بالموصل

ذكرت وزارة الدفاع العراقية، أنه بعد نجاح الخطط العسكرية الموضوعة لعملية تحرير نينوي ومركزها الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، وتحقيق أهدافها المرسومة في محاور العمليات وفرض طوق أمني على العدو وقطع خطوط إمداده، لجأت القيادات الميدانية إلى وضع خطط جديدة واستبدالها بأخرى تلائم مع طبيعة المعركة لمباغتة العدو وعزلة عن المدنيين لا سيما بعد دخول القطاعات العسكرية إلى مدينة الموصل والشروع بتنفيذ المرحلة الخامسة من عملية التحرير.

وتفقد قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق عبد الأمير يار الله، محور الجنوب الشرقي للعمليات الخاص بالفرقة المدرعة التاسعة بالجيش، حيث التقى قائد الفرقة وعدد من القادة الميدانيين، وأطلع على عملية تحرير بعض القرى بمحور الزاب شرق نهر دجلة.

ووجه «يار الله» بمواصلة زخم المعركة ونشر القوات التي تتولي حفظ الأمن ومسك الأرض المحررة بشكل يمنع حدوث خروقات أمنية ويؤمن حماية القوات المحررة، كما تفقد عدد من المناطق والتقى بالمقاتلين المرابطين في ساحات القتال، وأشاد بدورهم في تحرير الأرض وطرد عصابات «داعش» من العراق.

ميدانيا، تمكنت عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية، وقوة من اللواء 21 بالفرقة الخامسة، من إسقاط طائرة بدون طيار للتجسس تابعة لتنظيم «داعش»، وتم الحصول من خلالها على معلومات غاية في الدقة في قطاع عمليات ديالي شمال شرق العراق.

كما تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية ومفارزها المنتشرة في مدينة الموصل من العثور على 4 مدافع ثقيلة عيار 155 مللي في منطقة «كوكجلي» شرق مدينة الموصل ونجحت في اختراق دفاعات «داعش» وتحطيمه من الداخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق