هذه الأطعمة خالية من الجلوتين

الخميس، 01 ديسمبر 2016 11:13 ص
هذه الأطعمة خالية من الجلوتين
صورة أرشيفية

الجلوتين هو بروتين متواجد في القمح وجميع مشتقاته وهو قد يسبب الحساسية للعديد من الأفراد، من هنا يبحث البعض عن مأكولات خالية من الجلوتين وذلك للتخفيف من مشاكل المعدة والهضم، نقدم لك في ما يلي أبرزها.

1- الخضروات
تعتبر الخضروات على أنواعها خالية من الجلوتين، حضري ألذ سلطات بالخس، الذرة، الخيار، الفطر وغيرها من الخضروات وتمتعي بطبق صحي ولذيذ في آنٍ معًا.

2- الكينوا
يتميز الكينوا بغناه بالبروتينات، الحديد والمغذيات اللازمة لك، حضري أكلات وسلطات بالكينوا واستبدلي الدقيق الأبيض بدقيق الكينوا أيضا عند تحضيرك للمخبوزات مثلا.

3- البيض
حضري جميع الأكلات بالبيض من دون أي خوف من الجلوتين، أعدي مثلًا البيض المسلوق، الشكشوكة، البيض المخفوق، الأومليت أي العجة وتناوليها على الفطور أو كطبق جانبي يرافق أكلاتك.

4- البطاطس
أنت آمنة تماما من الجلوتين عند تحضير البطاطس وجميع الأكلات بهذا المكون، جربي مثلا البطاطس بالفرن، البطاطس المقلية أو صينية البطاطس وتنعمي بأكل خالٍ من الجلوتين.

5- النودلز
من منكم لا يعشق النودلز؟ اختاري نوع النودلز المفضل لديك وأعدي نودلز صيني بالخضار مثلًا لإضفاء العديد من المغذيات إلى طبقك، جربي الوصفة معنا بالفيديو وقدميها ساخنة على مائدتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق