معلمون يستغيثون بـ«الشربيني» لوقف تعيينهم بسبب خطأ إلكتروني

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 11:51 ص
معلمون يستغيثون بـ«الشربيني» لوقف تعيينهم بسبب خطأ إلكتروني
ريم محمود

استغاث عدد من المعلمين المساعدين المتعاقدين، بالدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب تعنت الأكاديمية المهنية للمعلمين معهم فى تعيينهم.

قال المعلمون فى استغاثتهم: «فتحت الأكاديمية المهنية للمعلمين الموقع الإلكتروني لتسجيل المعلمين المساعدين، والإخصائيين المساعدين المتعاقدين قبل وحتى تاريخ (30 6 2014) والذين حصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا جميع الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم وما يعادلها وفقا لمادة رقم (73) من القانون رقم 155 لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012 خلال الفترة من 15 6 2016 م وحتى 31 7 2016 م».

وأشاروا إلى أنهم سلموا ملف التعيين كاملا مستوفي «الشروط»، لكن فوجئوا بصدور قراري وزير التربية والتعليم رقمي 345،355 لسنة 2016 م بمنح المعلمين الإخصائيين المساعدين الذين استوفوا البرامج التدريبية التي اعتمدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة لمزوالة مهنة التعليم بالمرحلة التعليمية على أن يصدر المحافظون القرارات اللازمة لتعيينهم، وأن كشوف الأسماء المرفقة مع القرارين لم تتضمن أسماءهم، وتم استبعادهم.

وأوضحوا أن المسئولين بقسمي الإحصاء بالإدارة ومديرية التربية والتعليم، قالوا إن سبب الاستبعاد «وجود خطأ في تسجيل تاريخ التعاقد واستبعاد جزء آخر نتجية عدم التسجيل أصلا».

وأضاف المعلمون في خطاب الاستغاثة: «نحن متعاقدون بتاريخ 142014 م وقضينا المدة اللازمة للتعيين، وحصلنا على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين واستوفينا جميع الشروط المطلوبة، وقدمنا ملف التعيين فى المواعيد المحددة الورادة بالفاكس، وليس لنا دخل فى الخطأ».

وطلب المعلمون من وزير التربية والتعليم التحقيق فى الواقعة محل الشكوى واتخاذ اللازم نحو تعديل كشوف الأسماء المرفقة بقراري وزير التربية والتعليم رقمي 354،355 لسنة 2016 م وإدراج أسماءهم ضمن الكشوف، فضلا عن حفظ حقهم في المطالبة بالتعويض المدني عما لحقهم من أضرار مادية وأدبية طبقا لنص المادة رقم (163) من القانون المدني المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة