الخولي لـ «بلانت»: الرهان على الإخوان خطر على بريطانيا

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 10:20 ص
الخولي لـ «بلانت»: الرهان على الإخوان خطر على بريطانيا
آية عبد الرؤوف

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلماني المصري المتواجد الآن في لندن، إن الوفد التقى صباح أمس برئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني، كريسبين بلانت، بناء على طلبه.

واستعرض «بلانت» في بداية الاجتماع تقريره الذي أعده عن نشاط جماعة الإخوان فى بريطانيا وعن تصوره إزاء ما يسمى بالإسلام السياسي، وأشار إلى أنه لا يمكن أن ينتمى للإخوان لأسباب شخصية، لكنه يرى من خلال مشاركته فى اعتصام رابعة أن الشعب المصري منقسم لفريقين.

ورد الخولي على «بلانت» بأن هتلر انتخب ديمقراطيا ورغم ذلك قتل الملايين وتسبب فى كوارث للشعب الألماني، كما أكد الخولي له أن الشعب المصري ليس منقسم كما قال، وأضاف: «هذا اعتقاد خاطئ تماما» والدليل على ذلك خلو الشوارع فى 11/11 الماضي.

واستنكر الخولي تقرير «بلانت» ووصفه بالمثير للتعجب لكم المغالطات التى تحتويه، مؤكدا أنهم يتلونون حسب غرضهم، ويعتنقون المذهب الميكافيلي، وسأل الخولي «بلانت»: «هل من قيم المجتمع البريطاني حصار المحكمة الدستورية العليا وحصار مدينة الإنتاج الإعلامي والاعتداء على المتظاهرين السلميين من مليشيات الإخوان».

وأشار الخولي، إلى أن الوفد المصري لم يلبي دعوته، إلا لتنبيهه من الرهان على الإخوان، موضحا أن «الرهان عليهم لعب بالنار»، وتابع: «هذا يشكل خطر على بريطانيا لا مصر، فمصر تجاوزت خطرهم وتتعامل الآن مع بقايا جرائمهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق