«عطا الله»: وزير الصحة قرر رفع أسعار الأدوية بنسبة ٥٠%

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 08:30 ص
«عطا الله»: وزير الصحة قرر رفع أسعار الأدوية بنسبة ٥٠%
آية أشرف

كشف الدكتور جورج عطا الله عضو مجلس نقابة الصيادلة، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، اتخذ قرار بالاتفاق مع شركات الأدوية على رفع أسعار ٢٥% من أدويتهم بنسبة ٥٠%.

وأضاف عطا الله في تصريح لبوابة «صوت الأمة»، أن وزير الصحة دعا أعضاء غرفة صناعة الدواء، وأعضاء مجلس نقابة الصيادلة اليوم للاجتماع لحل مشكلة نقص الأدوية، ولكنهم فوجئوا في تحول غريب لموقف الوزير بقرار الاتفاق على رفع الأدوية بنسبة ٥٠%.

وأكد «عطا الله» أن نقابة الصيادلة تقدمت بأكثر من مقترح خلال الاجتماع اليوم، للتراجع عن قرار الزيادة الجديدة لأسعار الأدوية، نظرا لأن الشارع لن يتحمل زيادة جديدة في ظل هذه الظروف.

وأوضح أن النقابة عرضت رفع الضريبة المضافة عن الأدوية، كما اقترحت دعم الوقود والكهرباء لمصانع الأدوية ولكن الوزارة رفضت المقترح.

وأشار إلى أن النقابة اقترحت أن يتم تشكيل لجنة لدراسة قرار رفع أسعار الأدوية، وإعادة فلترته لخفض أسعار الأدوية التي كان سعرها غالي بالفعل وزادت مع القرار.
وقال «عطا الله» إن النقابة اقترحت أن يتم دراسة الأدوية المزمنة ومنها الضغط والسكر والقلب ليتم خفضها، قبل قرار الزيادة الجديد، مشددًا على أن نقابة الصيادلة ترفض بشكل تام قرار الزيادة الجديدة لأن المستهلك لن يتحملها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق