الرويضي: يوم التضامن مع فلسطين رسالة تذكير للمجتمع الدولي بمأساة شعبها

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 02:46 ص
الرويضي: يوم التضامن مع فلسطين رسالة تذكير للمجتمع الدولي بمأساة شعبها

اعتبر ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني هو رسالة تذكير للمجتمع الدولي بالظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني، ومسؤوليته عن حالة اللجوء التي لحقت به منذ العام 1948.

وقال السفير الرويضي، الثلاثاء، إن القرار 181 المعروف باسم قرار التقسيم الذي صدر بتاريخ 29 نوفمبر 1947، رغم ظلمه للشعب الفلسطيني صاحب الأرض والتاريخ والتراث الحضاري، أعطاه من نسبته 47% من فلسطين التاريخية، وأعطى إقليم القدس مكانة خاصة بنسبة 1.3%، واعترف العالم بإسرائيل رغم الاعتداء ولم ترَ الدولة الفلسطينية النور بموجب القرار، بل وزاد عدوان إسرائيل عندما احتلت الجزء الباقي من فلسطين التاريخية في العام 1967، والذي يشكل 22% منها، وضمت القدس وأصدرت لها نظاما خاصا يلحقها بالمؤسسة السياسية والأمنية الإسرائيلية.

وأضاف أن يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني هو فرصة لكل داعم للحق الفلسطيني بتذكير المجتمع الدولي بمسؤولياته بأن الشعب الفلسطيني لم يحصل على حقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره.

وشدد السفير الرويضي على تضامن منظمة التعاون الإسلامي ودعمها الثابت للشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وحقه في العودة حسب قرارات الشرعية الدولية.

وأكد دعم المنظمة للجهود الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وللجهود الرامية إلى استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي حول الاستيطان الإسرائيلي.

وأشار الرويضي إلى أن افتتاح مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين، جاء تأكيدا على اهتمام المنظمة بالقضية الفلسطينية، والدور الهام الذي تلعبه القضية الفلسطينية في برامج المنظمة وأهدافها. وقال إن مكتب المنظمة يتواصل مع الأطراف الفلسطينية الرسمية والأهلية لدعم الشعب الفلسطيني من الناحيتين السياسية والتنموية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق