عضو البرلمان الأوروبى: الاصلاحات المصرية ضرورة لجذب الاستثمارات

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 02:28 م
عضو البرلمان الأوروبى: الاصلاحات المصرية ضرورة لجذب الاستثمارات

أكد إلمار بروك، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبى، أن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى سيساعد البلاد فى الحصول على التمويلات الهيكلية التى تحتاجها.

وقال بروك الذى يزور مصر ضمن وفد يضم ثلاثة أعضاء من البرلمان الأوروبى، في تصريحات صحفية اليوم، إن المحادثات مع الجانب المصرى تضمنت كيفية مراعاة الجانب الاجتماعى.

وأعرب بروك عن نية الاتحاد الأوروبى المساعدة خاصة فيما يتعلق بهذا الجانب، مشيرا على سبيل المثال إلى التغذية المدرسية ومثل هذه الأمور التى تساهم فى تخفيف وطأة تأثير الإصلاحات اجتماعيا وعلى الطبقات الأكثر احتياجا.

وحول الإصلاحات الاقتصادية التى طبقتها السلطات المصرية، سواء المتعلقة بتعويم الجنيه، أو الحصول على قرض "النقد الدولى"، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية أنها إيجابية وضرورية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أهمية وجود التشريعات التى تحفز هذه الاستثمارات ونريد المساعدة لتجنب أى أزمات اجتماعية بسبب الإصلاحات يدفع ثمنها الفقراء.

وأضاف أنه والوفد المرافق التقوا خلال زيارته لمصر بالرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية، سامح شكرى، والإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، ووزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، ورئيس البرلمان على عبد العال، وبعض رؤساء اللجان حيث أن المناقشات مع المسئولين المصريين دارت حول الاستقرار والتنمية الاقتصادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق