«التعليم» ترفع حالة التأهب في المحافظات بسبب «الجديري المائى»

الأحد، 27 نوفمبر 2016 08:28 م
«التعليم» ترفع حالة التأهب في المحافظات بسبب «الجديري المائى»
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن حالات الجديرى المائى بين طلاب المدارس فى تزايد مستمر، حيث إستقبلت إدارة خدمة المواطنين شكاوى من ثلاث محافظات بوجود جديرى مائى داخل الفصول، على رأسهم محافظة كفر الشيخ التعليمية، محافظة دمياط ومحافظة البحيرة.

حيث أثبت تقارير داخل وزارة التربية والتعليم إصابة 13طالب بالجديرى المائى بمدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة كفر الشيخ، التعليمية، بالاضافة الى إصابة 26 بالجديرى المائى بمدرسة الروضة للتعليم الأساسى بدمياط، وإصابة 30 طالب بمدرسة الربدان الإبتدائية التابعة لإدارة شبراخييت التعليمية داخل محافظة البحيرة بالجديرى المائى.

قالت المصادر إن إدارة خدمة المواطنين قد رفعت الى إدارة الأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تقرير شامل عن هذه الوقائع، لإتخاذ الاجراءات الإحترازية ضدها، بالإضافة الى إصدار توجيهات بغلق الفصول التى تشهد هذه الظاهرة حيث تم غلق 20 فصل فى مختلف المحافظات كانوا يحتوون على ذلك الفيروس.

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن المحافظة حتى الآن لم تشهد أى حالة من حالات الجديرى المائى وأن حالات الطلاب مستقرة، وأشار شحاتة أن المديرية قد أخطرت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لإرسال نشرة للتعميم على المدارس بأخذ الإحتياطات اللازمة لتجنب هذا المرض.

وقال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم متابعة حالات الإصابة بالأمراض المعدية، بالاضافة الى توجيه كافة مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت التعليمية التابعة لها؛ للحد من نسب الإصابة بالأمراض المعدية داخل المدارس، حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين بهما، وحرصًا على حسن انتظام سير العملية التعليمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق