زوج إحدى ضحايا هجمات باريس لـ«داعش»: «لن أمنحكم حقدي»

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 03:27 م
زوج إحدى ضحايا هجمات باريس لـ«داعش»: «لن أمنحكم حقدي»
عبير صادق

وجه انطوان ليريس، صحفي فرنسي سقطت زوجته ضحية للإرهاب الغاشم فى تفجيرات باريس، بعد أن اخترقت جسدها رصاصات الإرهابيين في مسرح بتاكلان، رسالة للإرهابيين، وجاءت رسالته أقوى من التفجيرات فى مغزاها، وهو يشعر بالفخر لأنه فرنسي ولأنه صحفي.

وقال انطوان ليريس: "لن امنحكم حقدي.. مساء الجمعة، سرقتم حياة إنسان استثنائي، حب عمري، أم أبني، ولكنني لن امنحكم حقدي، لا أعرفكم ولا أريد أن أعرفكم، ذلك انكم أرواح ميتة، أذا كان هذا الاله الذي تقتلون، بصورة عمياء، من أجله قد خلقنا على صورته، فان كل رصاصة في جسد زوجتي هي جرح في قلبه".

وأكمل:"لا لن أمنحكم هدية أن أحقد عليكم، لقد أردتم ذلك ولكن الرد على الحقد بالغضب يعني الاستسلام للجهل الذي يجعلكم على ما انتم علي، تريدون أن أخاف، وأن أراقب من حولي بعين الريبة، وان أضحي بحريتي من أجل أمني، لقد خسرتم، لان هذا اللاعب سيواصل لعبته".

وأردف: هذا الصباح، شاهدتها، اخيرا بعد ليال وأيام من الانتظار كانت جميلة كما كانت عندما غادرتني مساء الجمعة، كما وقعت مجنونا في حبها قبل اثني عشر عاما. المؤكد ان الحزن يدمرني، اعترف لكم بهذا الانتصار الصغير، ولكنه انتصار قصير الامد، لأنني اعرف انها ستصاحبنا كل يوم وأننا سنلتقي في جنة الأرواح الحرة التي لن تروها ابدا.

وتابع "نحن اثنان، ابني وأنا، ولكننا اقوى من كل جيوش العالم. ليس لدي المزيد من الوقت لكم، لان ملفيل يستيقظ من نومه، عمره لم يتجاوز السبعة عشر شهرا، سيتناول وجبته مثل كل يوم، ثم سنلعب معا مثل كل يوم، هذا الطفل سيمتهنكم طوال حياته لأنه سعيد وحر، لأنني، لا، لن أمنحكم حقدي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق