«مميش» يهدي درع «قناة السويس» للمجلس القومي للمرأة

الأحد، 27 نوفمبر 2016 01:55 م
«مميش» يهدي درع «قناة السويس» للمجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي
أمل غريب

زارت اليوم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مقر الهئية العامة لقناة السويس، يرافقها اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ضمن الزيارة التفقدية لوفد المجلس للمحافظة، وكان في استقبالهما الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة.

وأكد الفريق مهاب مميش، أن هذه الزيارة فريدة من نوعها ولها معنى كبير في إثبات دور المرأة على أرض الواقع مشيرًا إلى أن المرأة كان لها دور في تمويل وحفر القناة الجديدة، مشيرا أن قناة السويس هي تاريخ مصر الذي شارك في حفرها مليون نسمه من شعبها.

واستعرض الفريق مهاب مميش، تاريخ قناة السويس، مشددًا على أن مستقبل مصر في التنمية وسوف يبدأ من قناة السويس، كما أشار أن قرية البياضية تعتبر علامة مضيئة في تاريخ الشعب المصري، موجهًا الشكر للدكتورة مايا مرسي على زيارتها لمحافظة الإسماعيلية ولقرية البياضية، والتى تعتبر خير دليل على دور المجلس في الوصول إلى المرأة في القرى والنجوع.

وأعلن الفريق مهاب مميش، عن إهداء فرع المجلس القومي المرأة بمحافظة الإسماعيلية، مقرًا دائمًا داخل هيئة قناة السويس.

كما تضمن اللقاء عرض فيلم وثائقي عن تاريخ إنشاء قناة السويس وعرض آخر بعنوان «الحلم المصري»، حول مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ومشروع حفر قناة السويس الجديدة، وفيلم آخر أبرز دور المرأة في التبرع لإنشاء قناة السويس الجديدة.

وفي ختام الزيارة، أهدى الفريق مهاب مميش الدكتورة مايا مرسي، درع هيئة قناة السويس تكريما لدورها في النهوض بأوضاع المرأة، وقامت الدكتورة مايا مرسي بدورها باهداء درع المجلس إلى الفريق مهاب مميش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق